أخبار عاجلة

بناء السلام الاستراتيجي Share ThisPrint the

الشاملة بريس- إعداد: سفير مملكة اطلنتس اليمنا لاستاذ / خالد الجنيد

إن بناء سلام دائم وعادل، فضلًا عن إنشاء برامج وإدارتها من أجل دعمه، عملية معقدة تتطلب خبرةً كبيرةً. ستؤهل هذه الدورة الدارسين لبناء نهج أكثر شمولية واستراتيجية واستخدامه لإرساء السلام العادل.

يقوم الميسرون بتطوير استراتيجيات السلام.
يقوم الميسرون بتطوير استراتيجيات السلام.
نظرة عامة على الدورة التدريبية
“يعني “بناء السلام الاستراتيجي” استخدام نهج شامل للصراع العنيف يقيم روابط بين القمة والقاعدة وروابط تصاعدية فيما بين الأفراد وكذلك المجموعات على جميع المستويات، والحفاظ على تلك الروابط. وهو ما يعني وضع خطة مع مراعاة اتباع أسلوب خاص بكيفية تنفيذها بمرور الوقت، وإدراك أننا قد نضطر إلى تجديد هذه الخطة جراء التحديات الجديدة الآخذة في الظهور في الميدان، والجمع بين جهود الجهات الداخلية والخارجية الملتزمة بإرساء السلام ووضع مسار جديد للتغير الاجتماعي.

وسعيًا لإنهاء حالات العنف واسع النطاق أو الكراهية أو غياب العدالة، يجب أن يعمل بناة السلام المتخصصون على الجمع بين معرفتهم بالأفكار الأساسية ونظريات ونتائج أبحاث السلام الحديثة إلى جانب ما نعرفه عن أفضل الممارسات التي يؤديها الخبراء المشاركون في بناء السلام والقضايا ذات الصلة، والتفكير بتمعن وبطريقة متعمقة في كيف يمكن للجهات الداخلية والخارجية بناء سلام مستقر في ظل نشوب صراع عنيف وفقًا لوضعهم الخاص .صممت هذه الدورة لإجراء فحص متعدد التخصصات لقضايا العنف والسلام والتركيز من خلال ذلك على المصالح والظروف المشتركة في شتى المجالات التي تشارك في عملية بناء السلام وتساهم فيها، وتشمل علم الاجتماع وعلم النفس وعلم الإنسان والعلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلم الاقتصاد والدين.

شاهد أيضاً

تعزية ومواساة

  الشاملة بريس- قال الله تعالى : « كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ …

بسبب ارتجالية الحكومة سقوط أول نادل ضحية تطبيق جواز التلقيح 

الشاملة بريس- مراسلة: إدريس البخاري جمعية أرباب المقاهي سبق أن حذرت من فكرة مطالبة المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *