فرنسا ارتفاع في حجم الاصابات اليومية بكوفيد 19 مما ينذر بحضر فرض التجوال الشامل

الشاملة بريس- محمد لمليجي -مكتب الشاملة بريس بأوربا

رغم المجهودات التي تقوم بها الحكومة الفرنسية في احتواء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فانه مازال يحصد ويسجل ارقاما مخيفة في صفوف المجتمع الفرنسي من كل المدن الفرنسية حيث ارتفعت الاصابات المصابين بكوفيد-19 وسجلت ارقاما قياسية في المستشفيات بالارتفاع مع إحصاء نحو 8700 مصاب الأحد، في ارتفاع بلغت نسبته 25 في المئة في ثلاثة أسابيع، وفق أرقام نشرتها إدارة الصحة العامة في فرنسا.

وفي سياق متصل، ظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم أنه تم حتى الآن إعطاء 9.‏64 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في فرنسا. وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في فرنسا بـ684 ألفاً و250 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يُتوقع أن تستغرق فرنسا شهراً واحداً لتطعيم 75 في المائة من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.
وبدأت حملة التطعيم ضد «كورونا» في فرنسا قبل نحو 28 أسبوعاً. وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في فرنسا وصل إلى 93.‏5 مليون حالة، وعدد الوفيات إلى 111 ألفاً و662 حالة. وأعلنت فرنسا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد قبل نحو عام و25 أسبوعاً.
يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.
وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، في كلمة أمام الجمعية الوطنية “لقد حصلت للتو على حصيلة الاصابات خلال الساعات الـ24 الماضية في بلدنا.. بلغت أمس الاثنين 18 إلف إصابة مدى 24 ساعة فقط”، معربا عن قلقه.
هذا وأعلنت الحكومة الفرنسية يوم أمس الاثنين عن دخول البلاد في موجة رابعة من وباء فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الحكومة ستمضي قدما بخطة جديدة لمكافحة الفيروس.
وعلى صعيد التلقيح، تلقى 44 مليونا و739 ألفا و322 شخصا جرعة واحدة على الأقل، أي 66,4 في المئة من عدد السكان، فيما بات 37 مليونا و231 الفا و75 شخصا ملقحين بالكامل، أي 55,2 في المئة من عدد السكان، بحسب المصدر نفسه.

شاهد أيضاً

إضراب مئات المهاجرين ببلجيكا مند شهرين

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بأوروبا مند شهرين تقريبا توقف …

تعرض ايمانويل ماكرون للرشق بالبيض من طرف محتج فرنسي بليون

الشاملة بريس- إعداد: تحير محمد لمليجي الاعلامي بجريدة الشاملة بريس باوروبا لقد تم مؤخرا القبض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *