النشيد الوطني لمملكة اطلانتس الجديدة

الشاملة بريس: إعداد: فريد رزاق الحسني

يقول الاديب العالمي هوراس : أيها الوطن . اسمعني أناشيدك الرائعة . لأنها تزيد من قوتي الطبيعية وأستعدادي للبذل والعطاء .

نشيد يسمو على كل الاغاني والاناشيد والاشعار والالحان .

نقف لهُ إجلالاً واحتراماً بمجرد سماعه ويتم تأدية التحية له من قبل العسكريين برفع اليد .

يختزل في كلماته تاريخ البلاد وتقاليدها ويتغنى بحب الوطن والدفاع عنه والتضحية من اجله ويحفظ تراثه ويذكر الجميع بجمال بلدهم ويوحدهم رغم اختلاف أديانهم والوانهم ولغاتهم .

ويعتبر احد رموز الدولة بعد العلم الوطني .

يُعزف في المناسبات الوطنية واستقبال الوفود الرسميه والاحتفالات وفي المدارس والجامعات . فيثير الحماس ويعزز الانتماء وحب الوطن .

وأنطلاقاً من هذه الاهمية وبعد الاعلان عن إنشاء مملكة اطلانتس الجديدة بقيادة الملك (هارون آيدن) والامير الدكتور السيد ( محمد العبادي) رئيس الوزراء .

وبعد اختيار العلم الرسمي للمملكه اصبح من الواجب ان يكون هناك نشيد وطني خاص بالمملكة يحمل معاني المحبة والسلام والوئام ويعبر عن أهداف وتطلعات قادة المملكة في إرساء دعائم العيش الكريم للشعب الاطلنتسي .

وفي ظل هذا التوجهات انطلقت مسابقة اختيار النشيد الوطني برعاية السيدة وزيرة الثقافه والفنون الدكتورة ( جلنار سهام بن شعبان) وفتح الابواب لكل الشعراء والادباء من كل دول العالم للمشاركة في هذه المسابقة التي انطلقت يوم ٢٠٢١/٨/١٨ وتستمر لغاية ٢٠٢١/٩/٦ ضمن شروط تم الاعلان عنها مع تشكيل لجنة مؤلفة من أشهر الملحنين لأختيار القصيدة الفائزة .

من الجدير بالذكر ان هذه هي المسابقة الثانيه بعد المسابقة الاولى التي اطلقتها وزارة الثقافه والفنون ( ارسم يا فنان ) في وقت سابق وشارك فيها العديد من الفنانين والرسامين.

شاهد أيضاً

التنميه البشريه في المجتمعات

الشاملة بريس-بقلم: الاستاذ د. جلال عبدالكريم الشيخلي العبيدي  التنمية المستدامة هي عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات …

الهيكل التنظيمي لوزارة الزراعة والري لمملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة)

بسم الله الرحمن الرحيم  وعلي بركة الله وتوفيقه  الشاملة بريس- إعداد: وائل عبدالله فهد نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *