سيدي سليمان : انخراط السلطة المحلية والاقليمة والصحية في حملة التلقيح لتحقيق التطعيم الجماعي

الشاملة بريس- إعداد : البخاري إدريس

بكل مسؤولية وحس وطني انخرطت كل مكونات المجتمع بإقليم سيدي سليمان في عملية التلقيح الذي أعطي انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من اجل حماية المواطنين المغاربة من فيروس كورونا ووصولا للتطعيم الجماعي فقد باشرت السلطة المحلية والإقليمية والصحية بكل مسؤولية بما يمليه عليها الواجب الوطني في هذه العملية الخاصة بالتلقيح على مراحل من الفئات المستهدفة تحت إشراف السلطة المحلية حيث يواصل المغرب السير بثبات نحو تحقيق المناعة الجماعية ضد فيروس كورونا، حيث أصبح من “الدول العشر الأوائل التي أكملت بنجاح تحدي التلقيح”، بحسب ما جاء في تقرير منظمة الصحة العالمية على نجاح حملة التطعيم الجماعية. ويقترب عدد الملقحين بالجرعة الأولى من عتبة 4 ملايين شخص، فيما يناهز عدد الملقحين بالجرعة الثانية 400 ألف مواطن.
وقد تمكن المغرب من تطعيم هذه الأعداد في ظرف شهر وبضعة أيام، حيث انطلقت الحملة رسميا في 28 من يناير الماضي بإشارة قوية من عاهل البلاد الملك محمد السادس الذي تلقى أول جرعة من اللقاح.

ووفاء للمقاربة الملكية الاستباقية المعتمدة منذ ظهور هذا الفيروس ببلادنا، يقول رئيس الحكومة، حرصت بلادنا على اختيار لقاح آمن وفعال يضمن أمن وصحة وسلامة المواطنين، وأن الاختيار “ينبني على معياري الأمن والفعالية، وهما معياران أساسيان لا بد منهما، وقد أثبتت الدراسات السريرية التي أنجزت إلى حد الساعة سلامة وفعالية اللقاح الذي اختارته بلادنا”.

وقد صرح العديد من المواطنين لكل من جريدة الشاملة بريس على حسن التنظيم والإعداد من طرف السلطة المحلية والصحية مبرزين أهمية هذه الحملة من اجل التطعيم الجماعي الذي يناشده الجميع للخروج من هذه الأزمة الصحية التي عصفت بالعالم.
دور السلطة المحلية والصحية :
• تسعى السلطة المحلية باقليم سيدي سليمان وهي تسابق الزمن في عملية التلقيح ضد فيروس فيروس كورونا المستجد في جميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية. لاعتبارات تتعلق بحجم الساكنة، وكذا احترام التباعد الجسدي، والحاجة إلى الحفاظ على استمرارية الرعاية وخدمات البرامج الصحية، سيتم إنشاء محطات للتلقيح بالتعاون مع السلطات المحلية على مستوى المراكز الصحية أو بالقرب منها، وذلك حسب حجم هذه المرافق. وسيتم تنفيذ استراتيجية التلقيح من قبل هذه المحطات الخاصة بالتلقيح بالاعتماد على نمطين: نمط قار حيث ينتقل السكان نحو محطة التلقيح، ونمط متنقل حيث تتم تعبئة فرق التلقيح الملحقة بالمحطة إلى نقاط التلقيح المتنقلة.
دعوة للمشاركة في الحملة “
تم إعداد اللوائح بشكل مسبق من طرف وزارة الداخلية كما هو الحال بالنسبة للقوائم الانتخابية لجميع السكان الذين تزيد أعمارهم عن 17 عامًا، وستتم دعوة الأشخاص المعنيين للمشاركة في حملة التلقيح عن طريق الرسائل النصية القصيرة المرسلة بواسطة الرقم الخاص 1717 المخصص للحملة المذكورة، ستحدد هذه الرسالة تاريخ ومكان التلقيح. (الرابط هنا) www.liqahcorona.ma

ومازالت السلطة المحلية والإقليمية الصحية بإقليم سيدي سليمان تسابق الزمن في هذه الحملة من اجل استفادة الجميع من عملية التلقيح من خلال الإعداد الجيد والتنظيم والتاطير والتنسيق على المستوى الاقليمي بشتى المراكز الإقليمية سواء بالعالم القروي او الحضرية بمسؤولية ووعي كبير بهذه المسؤولية الكبيرة تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية من اجل تحقيق المناعة الجماعة والرجوع إلى الحياة الطبيعية الذي ياملها الجميع. في انسجام كبير بين كل المراكز بالإقليم
وقد لوحظ تزايد كبير من طرف المواطنين والمواطنات عللا مراكز التلقيح بكل مسؤولية وحس وطني لضمان الحصول على التطعيم الجماعي.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يكشف تفاصيل تطبيق جواز التلقيح وتعطله بدون جرعة ثالثة

الشاملة بريس- مراسلة: إدريس البخاري قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، في تصريح …

حالة إنسانية للمساعدة بسيدي بابا مكناس

متابعة المراسل الصحفي: أنوار العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *