مبادرة مملكة أطلانتس الجديدة لوقف الحرب في اليمن

الشاملة بريس- مراسلة: ديوان رئاسة الوزراء لمملكة أطلانتس الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: 03 ص.خ/2021
التاريخ:24/08/2021

مبادرة مملكة أطلانتس الجديدة لوقف الحرب في اليمن

إيمانا من المبادئ التي تقوم عليها مملكة أطلانتس الجديدة في نشر السلام العالمي والمحبة والتسامح بين جميع سكان العالم, ونبذ العنصرية والكراهية. ومن هذا المنطلق ندعو كافة الأطراف في اليمن إلى ايقاف صوت البنادق ودعم مساعي السلام لتجنيب اليمن والشعب اليمني ويلات هذه الحرب.
ندعو الى مبادرة وطنية لإجراء حوار وطني يشمل كافة أطراف النزاع في اليمن لإيقاف نزيف الدم اليمني بعيدا عن الأهداف والمصالح الشخصية, مستندة إلى حق الشعب اليمني في الحياة بحرية وسلام.

نص مبادرة السيد رئيس وزراء مملكة أطلانتس الجديدة معالي الدكتور محمد العبادي لوقف الحرب في اليمن والتي يطرحها ويتبنى السير بمقتضاها, انطلاقا من قناعته وقناعة مملكة أطلانتس الجديدة بأن الحل العسكري للنزاع لن يحقق السلام أو الأمن لأي من الأطراف لذا ندعو إلى مفاوضات ماراثونية في إطار أممي عالمي وعربي. وتحتوي هذه المبادرة على ما يمكن أن ينال إجماع كافة أطراف النزاع في اليمن.

أولا:- تدعو لوقف الحرب على كافة الجبهات في آن واحد.

ثانيا:- تقوم مملكة أطلانتس الجديدة بفتح مقر رئيسي للحوار بين جميع الأطراف على أراضي أي دولة غير طرف في النزاع, بحيث تكون الدولة المضيفة مقراً رئيساً للتحاور بين جميع أطراف النزاع تحت إشراف الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبإشراك ممثلين عنهم لحضور جلسات الحوار ورعايتها.

ثالثا:- تتمحور هذه المبادرة حول هذه البنود الرئيسية التي تشكل مدخلاً لوقف إطلاق نار دائم وثابت بحيث يلتقي جميع أطراف النزاع على طاولة المفاوضات للتفاوض والاتفاق على آلية تطبيق هذه البنود والتي تأتي على النحو الآتي :

1- وقف القتال على جميع الجبهات من البلاد فورا ومراقبته من قبل قوات تابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي .ووقف الدعم الخارجي العسكري لكل الاطراف المتنازعة ووقف التزود بالسلاح والعتاد (حظر التسلح بمراقبة أممية من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس الامن الدولي).
2- فتح ممرات ومعابر أمنة بحماية أممية لإيصال المساعدات الإنسانية عن طريق الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والصليب والهلال الأحمر الدولي لجميع أرجاء اليمن .

3- إعادة فتح مطار صنعاء والسماح باستيراد الوقود والمحروقات والمواد الغذائية والادوية عبر ميناء الحديدة.

4- فتح حساب مصرفي مشترك لدفع رواتب الموظفين في الدولة وغيرهم في عموم البلاد كافة .

5- الاستمرار في المفاوضات السياسية بين جميع الأطراف المتنازعة إضافة إلى إشراك مشايخ وزعماء القبائل في اليمن.

6- تشكيل لجنة مشتركة من العسكريين بين الطرفين من أجل توحيد المؤسسة العسكرية التي سوف تقوم بجمع السلاح.

7- تشكيل لجنة مشتركة من رجال الأمن بين الطرفين لتوحيد المؤسسة الأمنية ولفرض الأمن والحد من انتشار السلاح لخلق الأمن للمواطن.

8- دخول المساعدات الانسانية وتوزيعها عن طريق مؤسسات المجتمع المدني بإشراف الأمم المتحدة وحقوق الإنسان .

9- الاشراف الكامل لمجلس الأمن الدولي والامم المتحدة والاتحاد الأوروبي وفرض عقوبات على المعرقلين للمسار السياسي والأمني والانساني.

10- رفع الحصار بشكل كامل وتام برا وبحرا وجوا عن دولة اليمن بعد توقيع جميع الأطراف على اتفاق بمقتضى هذه البنود وتنفيذ ما جاء فيها وتطبيقه على الأرض.

11- بعد تنفيذ كل ما جاء في بنود هذه المبادرة يتم الإعلان عن تنظيم انتخابات عامة وشاملة في جميع أنحاء اليمن ليختار الشعب ممثليه من خلال الإعلان عن تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية بإشراف مؤسسات المجتمع المدني ومراقبة أممية ودولية وقبول جميع الأطراف بمن يختارهم الشعب ممثلين له في كافة المستويات .
مملكة أطلانتس الجديدة ستكون داعمة لأي جهود تبذل لإحلال السلام الدائم في اليمن, وانهاء معاناة الشعب اليمني …
ومن الله التوفيق

شاهد أيضاً

هدفنا وغايتنا فى مملكة أطلانتس الجديدة ( أرض الحكمة )

الشاملة بريس- إعداد: النائب فتحى بنحميدة وزارة التنمية المستدامة و البيئة بمملكة أطلانتس الجديدة  (أرض …

التنمية المستدامة جذور إشكاليات وحلول (الحلقة الخامسة)

الشاملة بريس- إعداد: د.رماز الأعرج مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة) الفصل الثاني  في الحروب و العنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *