عهدة جديدة يتبناها أعضاء ” OBJECTIF FRANCE”

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن جريدة الشاملة بريس فرنسا

لقد أكد الاستاذ السيد المحترم حسن القنب المسؤول الأمني ب ,”OBJECTIF. FRANCE” بانه من المهاجرين المغاربة الذين جاؤوا الى فرنسا من اجل التكوين ومن أجل تحسين مستوى عيش لائق وهذا وقد صرح ايضا انه بقي متشبتا بتقافة الاجداد وكل القيم والاخلاق التي تعلمها في بلاده لأن المغاربة كانوا دائما وأبدا مرتبطين بحبهم لوطنهم تحت شعارهم الخالد : الله الوطن. الملك 

وهذا هو واجب المغاربة المقيمين بالخارج ان يعلموا ابنائم كل القيم الدينية والوطنية وكدا التشبت بطقوس وطنهم المغرب بكل عاداته وتقاليده .

ومن أجل كل هذا فقد اقترح السيد حسن القنب فكرة جديدة على رفيقه في درب النضال الأستاذ الإعلامي الشاعر والكاتب السيد محمد لمليجي ابن مدينته سيدي سليمان بأن يلتحق معهم في “OBJECTIF FRANCE” من أجل مساعدة الوطن وذالك بدخول في مجال السياسة بدولة فرنسا ، لأن هذا الامر سيعود بالإيجابية على المصالح المشتركة بين دولة فرنسا والمغرب خصوصا وأن هاته العهدة او بمعنى اصح اتفاقية من اجل انجاح المصار التنموي عن طريق المسار السياسي.

ومن جهة أخرى أكد السيد حسن القنب المسؤول الامني أنه تلقى قبول الفكرة من طرف الرئيس المستقبلي رفيق سماتي مقاول فرنسي من أصول عربية ومن الأرجح أن يفوز بكرسي الرئاسة بفرنسا ، وكذا تلقى اشادة كبيرة من طرف نائب الرئيس “Bertrand SOUBELET” وهو من كبار المسؤولين في الدرك الوطني لأن فكرة جديدة كهاته الفكرة من شأنها ان تعطي نفسا جديدا للمغاربة المقيمين بفرنسا وحتى المغاربة الوافدين اليها وأنه بذلك سيجدون أرضية خصبة كلها احترام وحماية شاملة وتقاقة جديدة ودراسة مكتملة من كل الجوانب ومن اجل نجاح هذا المسار وجب استقطاب مغاربة ليتعاملوا مع هدا الموضوع بكل جدية وبكل وقابلية.

شاهد أيضاً

زيارة رئيس جمعية المغاربة المقيمين بالخارج لسعادة القنصل ببوردو فرنسا

. الشاملة بريس- تحرير: الإعلامي محمد لمليجي عن مكتب الشاملة بريس بأوروبا لقد قام الاستاذ …

بيان استنكاري من الجالية المغربية عبر العالم

الشاملة بريس- عن تنسيقية مكتب الفريق الرائد بأوروبا السادة: محمد لمليجي_ محمد غماري ،_ عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *