تفاصيل: محضر جلسة الإجتماع الثانى لوزارة التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة ( أرض الحكمة )

بسم الله الرحمن الرحيم

الشاملة بريس- محضر جلسة الإجتماع الثانى لوزارة التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة ( أرض الحكمة ) و الخاص بلجنة الإعلام و البرمجة.

بدعوة من وزيرة التنمية المستدامة الدكتورة فاتنة الملا و نائب الوزيرة الدكتور فتحى بنحميدة انعقد الاجتماع الثانى المصغر و المقتصر فقط على لجنة الإعلام و البرمجة للوزارة.

– التاريخ : التاسع عشر من شهر سبتمبر 2021 ( 19/09/2021 )

– المكان : افتراضى عن بعد فى مجموعة الواتساب

– التوقيت : الساعة السابعة ونصف ( 19h30 ) بتوقيت تونس

– مدة الإجتماع: ساعة وخمس و أربعون دقيقة ( 1h45)

– الحضور :
* معالى الوزيرة دكتورة فاتنة الملا
* نائب الوزيرة الدكتور فتحى بنحميدة
* الصحافية و الاعلامية الدكتورة سرور المهذبى
* تقنى البرمجية الدكتور خالد الباش طبجى

– موضوع الإجتماع :

* مناقشة المسابقة و فى أى مرحلة وصلنا فيها
* سبل تطوير المسابقة و العمل على انجاحها
* منهجية تطوير صفحة الوزارة والعمل على إبرازها أكثر

إستهلت سعادة الوزيرة تدخلها ترحيبا بالحضور ثم تطرقت الى تشجيع الجميع على العمل و بذل المزيد من المجهود كلجنة صحافية إعلامية برمجية و كل هذا من شأنه الرقى بوزارة التنمية المستدامة و جعلها فى المراتب الأولى فى مملكة أطلانتس الجديدة( أرض الحكمة ) . كما ناقشة سعادة الوزيرة مع الحضور برنامج المسابقة المطروحة و الأولى للوزارة وطالبة لجنة الإعلام على الدعاية لها حتى تكون أكثر استقطابا للمشاركين و العمل على تطوير الصفحة الفايسبوكية الخاصة بالوزارة لأنها الواجهة الأولى امام المتابعين .
وفى تدخل لنائب الوزيرة د.فتحى بنحميدة تطرق إلى واجبنا كمجموعة التفكير الآن و خروجنا بفكرة لدعم المسابقة حتى تكون أكثر تحفيزا للمشاركين و المتسابقين فيها و هذه الأفكار تطرح فى اجتماعنا هذا حتى يتم طرحها من قبل سعادة الوزيرة على معالى رئيس الوزراء كما دعا النائب الى ظرورة العمل اكثر على الصفحة و إثراء محتواها بكل مايهم أخبار التنمية المستدامة .

– الدكتورة سرور مهذبى ( الصحافة و الإعلام الالكترونى ):
أكدت في تدخلها بشأن مسابقة وزارة التنمية المستدامة ضرورة تداول نص المسابقة و الفيديوهات الاشهارية الخاصة بها بمختلف الصفحات الرسمية ببقية وزارات المملكة بهدف مزيد الترويج لها.
اهمية إدراج المسابقة في التطبيقات الرقمية الأخرى مثل اليوتيوب و انستغرام و تويتر… حتى تحقق نسبة عالية على مستوى المشاركة و التفاعل من مختلف أنحاء العالم مشيرة في هذا الصدد إلى تغيير الجائزة الممنوحة للفائز في المسابقة و هي في شكل شهادة و استبدالها بجوائز اكثر تحفيزا و جديرة بالاهتمام .
و فيما يتعلق بالصفحة الرسمية للوزارة و تصميم موقع الكتروني، بينت د.سرور بما انها مختصة في الإعلام الإلكتروني ان الصفحة الحالية سيتم تطويرها لاحقا و إدخال تغييرات و تعديلات جوهرية من شأنها ان تكون مرآة ساطعة للوزارة و للمملكة على حد السواء.
و ردا على اقتراح معالي الوزيرة حول تصميم موقع الكتروني للوزارة صرحت د.سرور بأن تصميم الواب و المواقع الإلكترونية ليس مسألة سهلة بل تتطلب وقتا و مالا و برمجية خاصة تتوفر فيها شروط السلامة المعلوماتية و حماية المعطيات الشخصية و الرقابة الآمنة لذا يتوجب اخذ الوقت اللازم لإنجاز دراسة في الخصوص.

– الدكتور خالد الباش طبجى ( المختص فى البرمجية ):
استهل تدخله بالتأكيد على اهمية الدعاية للمسابقة في مختلف المواقع و التطبيقات المعروفة عالميا على أن يتم تطوير الاشهار لنص المسابقة باستعمال التقنيات الحديثة للاتصال بالاعتماد على جرافيك و design و فيديوهات و اعلانات اشهارية في الغرض.
و قد تعهد بالعمل مع د. سرور على صياغة موديل اشهاري جديد للمسابقة حتى تنتشر على نطاق واسع.
من جانب اخر قدم د.خالد ملاحظات قيمة حول السبل الكفيلة بتحسين الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المستدامة حتى ترتقي للاهداف المنشودة .

و فى ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة بالشكر الجزيل على الحضور المحترم والتدخلات البناءة و تم التأكيد على الجميع بالعمل و التفكير الناجح و الدائم فى الرقى بوزارة التنمية المستدامة و الحرص الدائم و التصدى لأعداء النجاح و كل من تخول له نفسه بالمساس بالمملكة و أهدافها.

حرر محضر الجلسة فى تاريخه و ساعته وتم الاطلاع و المصادقة عليه من طرف سعادة وزيرة التنمية المستدامة.

• محرر الجلسة :

فتحى بنحميدة
نائب وزيرة التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة( أرض الحكمة )

شاهد أيضاً

تذكار دمشق الساحرة

الشاملة بريس- بقلم: مانيا معروف- رئيسة فرع حماية وترقية التراث الثقافي المادي واللامادي عندما تسافر …

(التنمية المستدامة .. جذور إشكاليات وحلول)

الشاملة بريس- إعداد: رماز الأعرج مملكة اطلانتس الجديدة (ارض الحكمة) (التنمية المستدامة .. جذور إشكاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *