الصحة الجيدة و التعليم الجيد فى مملكة أطلانتس الجديدة( أرض الحكمة)

الشاملة بريس- إعداد: فتحى بنحميدة نائب وزير التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة ( أرض الحكمة )

* الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة “الصحة الجيدة والرفاه”

إن حفظ الصحة وتعزيزها هو أمر أساسي لمعافاة الإنسان ولتحقيق تنمية اقتصاديةً واجتماعية مستدامة.
أن توفر الصحة للجميع يمكن أن يسهم في تحقيق جودة أفضل للحياة كان يسهم في إحلال السلام والأمن العالميين.ً والناس في معظم البلدان أيضا يضعون الصحة فى أعلى سلم أولوياتهم حيث لا يسبقها في ذلك غير الشواغل والهموم الاقتصادية مثل البطالة وانخفاض الأجور وارتفاع تكاليف المعيشة وعلى ذلك فإن الصحة كثيرا ما تصبح قضية سياسية حيث تحاول الحكومات إرضاء تطلعات شعوبها.وهنالك سبل كثيرة لحفظ الصحة وتعزيزها. ويقع بعض هذه السبل خارج
حدود القطاع الصحي. ”فالظروف التي ينشأ في ظلها الناس ويعيشون ويعملون ويشيخون تؤثر تأثريا ً قويا على الكيفية التي يحيا بها الناس والتعليم، والسكن، والغذاء، والعمل، كلها عوامل تؤثر على الصحة.

* الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة” التعليم الجيد”

إن تحقيق التعليم الجيد والشامل للجميع يؤكد على القناعة بأن التعليم هو أحد أكثر الوسائل قوة وثباتا لتحقيق التنمية المستدامة. ويكفل هذا الهدف أن يكمل جميع البنات والبنين التعليم الابتدائي والثانوي المجاني بحلول عام 2030. كما يهدف إلى توفير فرص متساوية للحصول على التدريب المهني وتكون في متناول الجميع، والقضاء على الفوارق في اتاحة التعليم بسبب الجنس أو الثروة، وتحقيق حصول الجميع على تعليم عالي الجودة .
فمنذ عام 2000، تم إحراز تقدم هائل في تحقيق هدف تعميم التعليم الابتدائي. إذ بلغ معدل الالتحاق الإجمالي في المناطق النامية 91 في المائة في عام 2015، وانخفض عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس في العالم بنسبة النصف تقريبا. كما حدثت زيادة كبيرة في معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة، وهناك عدد أكبر بكثير من الفتيات الملتحقات بالمدارس أكثر من أي وقت مضى. وهذه كلها نجاحات ملحوظة.
و مع ذلك لا تزال هناك تفاوتات كبيرة. إذ يزيد احتمال أن يكون أطفال الأسر المعيشية الأفقر خارج المدرسة أكثر من أربعة أضعاف نظرائهم من الأسر المعيشية الأكثر ثراء. كما لا تزال التفاوتات بين المناطق الريفية والحضرية مرتفعة هي الأخرى.
غير أن تزايد الصراعات المسلحة وحالات الطوارئ الأخرى في عدة بلدان في المنطقة، وما صاحبها من زيادة كبيرة في معدلات الفقر، أدى إلى زيادة كبيرة في أعداد الأطفال خارج المدارس.

شاهد أيضاً

الدبلوماسية هي مصطلح يعود إلى العصر اليوناني.

الشاملة بريس – إعداد: د.عبد اللطيف احمد عبد اللطيف / وزارة إعلام مملكة أطلانتس الجديدة …

من أهم مبادئ تحقيق التنمية المستدامة فى مملكة أطلانتس الجديدة أرض الحكمة ( يتبع )

الشاملة بريس- إعداد: فتحى بنحميدة نائب وزير التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة أرض الحكمة 《من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *