الموقف الصارم الذي اتخدته لوبان ضد الجزائر

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا

لقد أطلقت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا يومه الثلاتاء بلهجهة جد صارمة ،عدة تصريحات نارية ضد الجزائر بحيت أكدت على حرمان مواطنيها من التأشيرات وكذلك توقيف تحويلاتهم البنكية.
وهذا وقد قالت أيضا لوبان في مقطع فيديو نشرته على” الفايسبوك” ان الجزائر التي تعودت ضعف القادة الفرنسيين، عليها ان تحترم وبكل التزام دولة فرنسا ، وقد استدعت سفيرها ورفضت تحليق الطائرات الفرنسية العاملة في دولة مالي لمحاربة” الاسلاموية”، وقد اضافت قائلة ان هذا القرار يشكل خطرا على فرنسا والجزائر على حد السواء وكذا على أمن دول إفريقيا ، لذا فهو يعتبر قرارا غير صائب وغير مقبول وعلى فرنسا ان تفصل في هذا الموقف وان تحسم الأمر نهائيا.

ومن جهة أخرى لفتت السيدة لوبان إلى السلطات الجزائرية بان فرنسا ليست مدينة أبدية يمكن لاي مواطن جزائري الدخول اليها متى شاء ذلك، ولهذا شددت ماري لوبان على عدم منح تأشيرات للجزائريين مادامت الجزائر ترفض بشكل قاطع استقبال مواطنيها اللذين تم في حقهم الترحيل .
كما اقترحت ماري لوبان انه من الارجح مراجعة تصاريح التحويلات المالية التي يرسلها الجزائريون إلى بلدهم والتي تقدر قيمتها ب 1,5 مليار يورو سنويا، لان هاته الاموال لاتساهم باي شكل من الأشكال في تنمية الاقتصاد الفرنسي.

شاهد أيضاً

تعرض ايمانويل ماكرون للرشق بالبيض من طرف محتج فرنسي بليون

الشاملة بريس- إعداد: تحير محمد لمليجي الاعلامي بجريدة الشاملة بريس باوروبا لقد تم مؤخرا القبض …

مؤسسة محمد السادس من أجل السلام والتسامح بجمهورية مالي تدين العمل الإرهابي الذي تعرض له مغاربة من سائقي النقل الدولي باتجاه دول الصحراء وخاصة مالي.

مكتب الشاملة بريس _بماكو _ جمهورية مالي مؤسسة محمد السادس من أجل السلام والتسامح بجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *