وزيرة حقوق الإنسان والمساواة في مملكة أطلانتس تعقد اجتماعا هاما مع المستشار الخاص لرئيس ليبيريا 

الشاملة بريس- سمير القباطي 

في ظل التحركات الدبلوماسية للمسؤولين وممثلين مملكة أطلانتس الجديدة ارض الحكمة وفتح قنوات مع العالم وكافة الدول وذلك من أجل توطيد العلاقات الثنائية والعمل على أرض الواقع ، تم في هذا اليوم ألموافق 18مارس 2022 عقد اجتماع هام واستثنائي من قبل ممثلة المملكة معالي وزيرة حقوق الإنسان والمساواة السيدة افنس فورتون كانون مع المستشار الخاص لرئيس ليبيريا السيد إلكانا دولوباي . وقد كان على رأس جدول أعمال هذا الاجتماع مناقشة الموضوعات الهامة التي تتعلق بإنشاء مملكة أطلانتس الجديدة ارض الحكمة والعمل على فتح قنوات دبلوماسية بين البلدين وإنشاء مدينة ذكية تابعة للملكة في ليبيريا.. وترتيب عقد لقاء مرتقب لقيادة البلدين قريبا .

وكما ناقش الاجتماع إعادة مواطني ليبيريا ومواطني مملكة أطلانتس الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين في غانا . 

ودعت وزيرة حقوق الإنسان والمساواة لمملكة أطلانتس لمساعدة المواطنين بالعودة وتسهيل إجراءات عودتهم من المخيم الذي هو على وشك الإغلاق. حيث لا يزال مواطني أطلانتس في المخيم ولا توجد معلومات دقيقة لاحصاء أعدادهم.. وتعتزم الوزارة لإجراء مسح احصائي لمعرفة العدد الفعلي لمواطنيننا المحاصرين والمتواجدين في مخيم اللجوء .

حيث قررت الوزارة على العمل بشكل وثيق مع لجنة إعادة توطين اللاجئين في ليبيريا وإعادة توطينهم ( LRRRC) في إطار تعزيز التعاون المستمر على مستويات عليا بين البلدين ..

ومن جانبه أوضح معالي الوزير إلكانا دولوباي المستشار الخاص لرئيس ليبيريا و السيد فيستوس لوجان بأنه يرأس حاليا لجنة إعادة وتوطين اللاجئين إلى ليبيريا .. 

وأكدت معالي وزيرة حقوق الإنسان والمساواة في مملكة أطلانتس ان المملكة على استعداد للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الليبيرية حاليا وفي المستقبل ..

ومن جانبه أكد السيد فيستوس لوجان ان هذا التعاون المثمر هو بداية لعلاقات وطيدة وطويلة الأمد بين البلدين ..

 وبعدها قاما بجولة في مخيم اللاجئين واللقاء بالعاملين في مركز اعادة التوطين وكما التقت الوزيرة أغنيس فورتشن بالسيد دينيس جويون الذي صادف تواجده في المخيم كونه الأمين للمخيم وعضوا في فريق كونا ليبيريا والذي ساعد في تسجيل عدد كبير من مواطني المملكة . وأكد السيد غويون تأكيد التزامه بالعمل على تنظيم المواطنين الأطلانطينيين في مخيم بودوبورام لللاجئين في غانا .

شاهد أيضاً

دراسه علاقه العناصر المعماريه

الشاملة بريس- مملكه اطلانتس الجديده ارض الحكمه اعداد العقيد المهندس جواد كاظم نائب وزير الاسكان …

التنسيق

الشاملة بريس- مملكة اطلانتس الجديدة – أرض الحكمة – وزير الاسكان والتعمير والمدن الذكية – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *