تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن الذكية والمستدامة

الشاملة بريس- مملكة اطلانتس الجديدة أرض الحكمة.
اعداد المهندس عمارة بوعائشة

إن تكامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمليات الرئيسية للمدينة الذكية والمستدامة وثيق الصلة بتحقيق الأهداف المحددة من حيث الاستدامة. يمكن أن تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إنشاء مدينة ذكية ومستدامة من خلال الابتكار وإعادة التفكير في العمليات الحالية. يمكنهم أيضًا توفير تطبيقات وتقنيات وأنظمة جديدة للطاقة الذكية والنقل الذكي والمباني الذكية والإدارة الذكية للمياه والحوكمة الذكية.

 

يمكن أن تقدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نهجًا استراتيجيًا متكاملًا للاستدامة والذكاء في المدن المستدامة والذكية ، مما يجعلها محفزات للتنمية الحضرية. يلعب دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البنية التحتية الحضرية القائمة أيضًا دورًا محوريًا في تحقيق أهداف التنمية المستجامة ، ولا سيما اإلى بناء بنية تحتية مرنة ، لتعزيز التصنيع المستدام وتشجيع الابتكار ، و جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة. يمكن أن تلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضًا دورًا رئيسيًا في تحسين مستويات التعليم وتحقيق المساواة بين الجنسين وزيادة الوعي بحقوق الإنسان وتعزيز التعاون الإنمائي العالمي.

 

في جوهرها ، تلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دورًا محفزًا في تحقيق الركائز الثلاث للتنمية المستدامة ، وهي النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي والتوازن البيئي. فيما يتعلق بالبيئة ، يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تقدم الدعم من خلال خطط لرصد البيانات والإبلاغ عنها بشأن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واستهلاك الطاقة. تساعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضًا على تقديم منتجات مستدامة من خلال تطبيق مبادئ التصميم والممارسات الجيدة التي تحترم البيئة ومن خلال تغطية تصميم وتصنيع المنتجات ومعالجتها في نهاية عمرها الافتراضي.

 

يمكن لتصميم المدينة الذكية والمستدامة أن يحقق حلم مليارات المواطنين الذين يطمحون إلى نوعية حياة أفضل. لم تعد المدينة الذكية والمستدامة خيارًا ، بل أصبحت ضرورة

شاهد أيضاً

الدراسة الاولية للمشاريع والمصانع والمؤسسات الانتاجية مقدمة:-

الشاملة بريس- مملكة اطلانتس ارض الحكمة والسلام تنسيقية المجتمع المدني محمد امين قرةعلي دكتوراه فخرية …

ارتباط الثقافة بكسب المال والاعمال 

الشاملة بريس- مملكة اطلانتس الجديدة ارض الحكمة وزارة الثقافة والفنون و الآثار ربا عجيب ارتباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *