مدينة سيدي سليمان: باريس الصغيرة

مدينة سيدي سليمان: باريس الصغيرة

الشاملة بريس- تحرير الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا.

هكذا كانت تسمى هاته المدينة الهادئة، *باريس الصغيرة* نعم انها مدينتي الغالية مسقط راسي، حيت ترعرعت وكبرت ودرست فيها، بالفعل إنها مدينة رائعة وجد جميلة، وأُناسها يتميزون بطيبة كبيرة، ووقار، وكرم منقطع النظير.

 

كل هذا جميل ولا نقاش فيه، ولكن المؤلم ان أعود من غربتي بعد عدة سنوات، وأن أرى مدينتي الجميلة تلبس ثوب الإهمال واللامبالاة ،نعم لقد حز في نفسي هذا الأمر المشين، لأنني كنت أظن أن هاته المدينة قد تكون حدتْ حدو المدن المغربية الكبرى التي عرفت تطورا كبيرا وعدة إنجازات ضخمة في كل المجالات، ولكن للأسف مدينتي البريئة لازالت على حالها دون أي تطوير أو تغيير يُذكر، فما هي الأسباب التي جعلت مدينتي الهادئة تلبس حلة الركود والخمول حتى أن بعضاً من أركانها أصابها التظهور والعناء؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

 

فأين دور المُنتخَبين اللذين وضع سكان المدينة ثقتهم فيهم؟؟؟؟؟ ؟

أين روح المسؤولية التي أُلقيت على عاتقهم ؟؟؟؟؟ ؟

 

أين الغيورين على هاته المدينة لتكون وردة بين الورود الملونة لتجدب لها الزوار حتى تنتعش سياحتها ويديعَ صيتها بين البلدان.؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟

 

فأنا كإبن لهاته المدينة أود أن أرى مدينتي في المستوى المطلوب حتى ترتاح نفسيتي وترتاح الساكنة، وسيظل الأمل يلازمنا جميعا حتى يتحقق الحلم الجميل لتعود مدينة سيدي سليمان* باريس الصغيرة* كما عهدناها منذ سنوات قد خلت.

شاهد أيضاً

عامل سيدي إفني يشرف على مجموعة من المشاريع

سيدي إفني: بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عامل الإقليم يشرف على مجموعة …

نشاط انساني وخيري بمدينة وجدة

النشاط الانساني و الخيري بمدينة وجدة التاريخية الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- تحرير الاعلامي محمد لمليجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *