جماعة ويسلان: قافلة المسيرة الخضراء في نسختها السادسة، بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة

جماعة ويسلان: قافلة المسيرة الخضراء في نسختها السادسة، بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة

الشاملة بريس- لجنة الإعلام والتواصل

 

انطلقت صباح اليوم الأحد 06 نونبر 2022، بجماعة ويسلان، قافلة المسيرة الخضراء في نسختها السادسة، بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة تحت شعار “اعتزاز الأحفاد ببطولات الأجداد”، في اتجاه مدينة مكناس، مسترجعين ذكريات المسيرة الخضراء لسنة 1975.

وتوحد المشاركون في هذه القافلة المنظمة من طرف جمعية السلامة لأرباب مركبات نقل البضائع بويسلان، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس من أجل السلام والتسامح بجمهورية مالي، وبمشاركة بعض جمعيات المجتمع المدني وضيوف شرف من جمهورية مالي، وجمهورية السنغال، وغينيا بيساو، في مسيرة رمزية على متن سيارات، والدراجات النارية، حاول من خلالها المنظمون تمكين الأجيال الصاعدة من معايشة حدث هام شكل نقطة تحول كبيرة في تاريخ المغرب المعاصر.

وتشكل هذه القافلة، احتفالا رمزيا بحدث المسيرة الخضراء ومناسبة للتعريف بهذا الحدث الوطني وترسيخه في أذهان الأجيال الصاعدة، واستحضار حقبة مجيدة من تاريخ الكفاح الوطني من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة، وإبراز دينامية مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة بوتيرة مطردة.

وتروم هذه القافلة ربط الماضي بالحاضر والتعريف بالقضية الوطنية وترسيخ قيم ومبادئ المواطنة لدى الجيل الصاعد قصد تحريك عجلة التنمية بالمغرب في العهد الجديد تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

شاهد أيضاً

مؤسسة محمد السادس من اجل السلام والتسامح بجمهورية مالي تشارك في النسخة الثانية عشر لمهرجان تركالت

مؤسسة محمد السادس من اجل السلام والتسامح بجمهورية مالي تشارك في النسخة الثانية عشر لمهرجان …

إنتحار مخزني بمقاطعة بوعكاز بمراكش في ظروف غامضة

إنتحار مخزني بمقاطعة بوعكاز بمراكش في ظروف غامضة الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: البخاري إدريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *