حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2023 بالأراضي المغربية

حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2023 بالأراضي المغربية

الشاملة بريس- بقلم : البخاري ادريس

ستحتضن مدينة طنجة المغربية العرس الكروي عشية هذا اليوم فاتح فبراير 2023 وهو افتتاح لكاس العالم للأندية الذي يعد حدثا كروي دولي سيمتد إلى الحادي عشر من نفس الشهر حيث تعد بطولة كأس العالم للأندية ذات أهمية خاصة للفرق العربية، حيث تتيح الفرصة لمواجهة مدارس أخرى في كرة القدم من الأفضل في التاريخ، على غرار الأوروبية وأمريكا الجنوبية. يشارك في مونديال الأندية الفريق الأفضل من كل قارة، والذي يتم تحديده بفوزه بدوري الأبطال أو البطولة الموازية لها، بالإضافة إلى الفائز بدوري البلد المستضيف.

وتقام النسخة الحالية لمونديال الأندية وفق نظامها المعتاد لكن وفق ما كشف عنه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن كأس العالم للأندية سيتحول لنظام جديد بمشاركة 32 منتخبًا، بداية من عام 2025 دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وإلى جانب ريال مدريد بطل أوروبا، يشارك في منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، والوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا، ووصيفه الأهلي المصري، الذي دعي للمشاركة نظرا لخوض الوداد صاحب الأرض البطولة بصفته بطلا قاريا.

بحسب تسريبات حول التحضيرات الخاصة بمونديال الأندية الذي ستنظمه بلادنا من فاتح فبراير إلى غاية 11 منه فإن حفل الإفتتاح الذي ستشهده مدينة طنجة يوم غد الأربعاء سيكون غنيا وباهرا من خلال المواد التي أعدتها اللجنة المنظمة لمونديال الأندية بطنجة. وبحسب ما علمته ” المنتخب” فإن حفل الإفتتاح سيكرم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي الذي وافته المنية مؤخرا ثم إبراز مظاهر الحضارة والتاريخ والثقافة المغربية ومدينة طنجة مع تقديم الأغنية الرسمية لكأس العالم للأندية التي أعدها المنتج العالمي ريدوان وسيشارك فيها نخبة من الفنانين المغاربة. كما سيتميز حفل الإفتتاح بأحدث التكنولوجيا في الأضواء المزينة بكل الألوان والتي سيبدع فيها فنانو الأضواء. ومن المنتظر أن يحضر حفل الإفتتاح ما يقارب 60 الف متفرج من انحاء المغرب والعالم .

شاهد أيضاً

فوز مستحق لصالح فريق التضامن الرياضي للصم بمكناس على نظيره نادي فريالطو تازة 5-1

فوز مستحق وبجدارة لصالح فريق التضامن الرياضي للصم بمكناس على نظيره نادي فريالطو تازة 5-1 …

بدون دعم يواصل فريق التضامن الرياضي للصم بمكناس

يواصل فريق التضامن الرياضي للصم بمكناس مسيرته الكروية رغم غياب الدعم الشاملة بريس- مراسلة: مسيرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *