الشيكر باحث الجماليات يجري عملية جراحية ناجحة

الشيكر باحث الجماليات يجري عملية جراحية ناجحة

الشاملة بريس- مراسلة: محمد بلمو

أجرى الباحث في فلسفة الجماليات والناقد الفني محمد الشيكر، عملية جراحية همت “الأمعاء الدقيقة”، بعد متاعب صحية ألزمته الخضوع للعديد من الفحوصات حيث نصحه الأطباء بإجراء عملية كللت بالنجاح.
ومحمد الشيكر باحث جمالي مشتغل بقضايا تأويلية في الفلسفة المعاصرة ومهتم بأسئلة الحداثة وما بعدها، راكم عشرات الكتابات الفلسفية والجمالية من أبرزها “هايدغر وسؤال الحداثة”، و”هايدغر ضد نتشه”، و”الفن في أفق مابعد الحداثة”، و”الكتابة وتجربة الحدود، والنهضة الغربية،الحدث والإبدالات”.
الى ذلك، ينشط محمد الشيكر في عدد من منظمات المجتمع المدني خصوصا جمعية الفكر التشكيلي التي يرأسها الفنان محمد الادريسي المنصوري وتنظم ندوات ولقاءات فكرية وازنة بالعاصمة الرباط.
وسبق ل د. محمد الشيكر الذي يخضع حاليا لفترة نقاهة، ان تم تكريمه في حفل بهيج من طرف المدرسة العليا للاساتذة بالرباط، احتفاءً بمنجزه الفلسفي والإستتيقي. حيث أبى طلبة المدرسة العليا واساتذتها وادارتها إلا أن يوفُّوا للمحتفى به بعض حقه، رابطين بذلك جسور التواشج والاستمرارية بين الأجيال، وموقعين بحروف مضيئة ميثاق المودة التي تصلهم بأستاذهم وثقافة الاعتراف بأثره الإنساني والتربوي والفلسفي.
حيث تمت الأشادة بمناقب الدكتور محمد الشيكر الأخلاقية والبيداغوجية والأكاديمية من خلال تواضعه وحكمته وتفانيه في العمل، فضلا عن إسهامه في تأسيس ماستر تأويليات الخطاب والتواصل، وفتح المدرسة العليا كمؤسسة جامعية على محيطها السوسيو اقتصادي، عبر تنظيم دورات التكوين المستمر في مهارات التدريس وكفاياته. كما تم تعداد ملامح شخصيته البيداغوجية وسيرته العلمية والإنسانية وقراءة جانب من أعماله الفلسفية والجمالية.

شاهد أيضاً

جِيرانٌ في الشّعر

بلاغ صحفي **** جِيرانٌ في الشّعر الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: محمد بلمو ينظم بيت …

قيمة وتصميم الحلي والجواهر 

قيمة وتصميم الحلي والجواهر  الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: ذ. هِشام حـَلال   تعريف مختصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *