الدورة التكوينية الثانية حول التدبير الإداري والمالي للشراكة

الدار البيضاء: مديرية التربية غير النظامية وشبكة جمعيات مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد تنظمان الدورة التكوينية الثانية حول التدبير الإداري والمالي للشراكة في مجال مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد

الشاملة بريس- متابعة: العربي كرفاص

اِحتضن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء، يومي 20 و 21 يونيو 2023، دورة تكوينية حول التدبير الإداري والمالي للشراكة في مجال مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد، من تنظيم مديرية التربية غير النظامية وشبكة جمعيات مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد.

 تم تأطير فعاليات هذه الدورة التكوينية من طرف أطر مديرية التربية غير النظامية، لفائدة ممثلي الجمعيات الشريكة المكلفين بالتدبير الإداري والمالي للشراكة بجهات الدار البيضاء – سطات، بني ملال – خنيفرة و مراكش آسفي.

وتميزت هذه الدورة التكوينية الثانية بحضور رئيسي مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية والمكلفين بتدبير برامج التربية غير النظامية بأكاديميتي الدار البيضاء – سطات و بني ملال – خنيفرة.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة التزمت في إطار برنامج العمل الذي تم عرضه أمام جلالة الملك يوم 17 شتنبر 2018 بإحداث 80 مركزا للفرصة الثانية الجيل الجديد في أفق سنة 2021، وقد عرف البرنامج ارتفاعا مضطردا في إحداث المراكز وأعداد المستفيدين بفعل الإقبال المتزايد على هذا النوع من التكوين والآفاق التي يفتحها لفئات اليافعين المنقطعين عن الدراسة في مستويات الثانوي الإعدادي؛ من حيث التكوين والإدماج السوسيومهني ( 181 مركز مفتوح برسم الموسم التربوي 2022 – 2023).

في ذات السياق، جدّد أطر التربية غير النظامية شكرهم للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء – سطات لاحتضانه لأشغال هذه الدورة التكوينية، بتوفير الفضاء والوسائل الضرورية لإنجاح فعاليات هذا اللقاء العلمي التكويني، كما توجهوا بالشكر للسيدين رئيسي المصلحة بأكاديميتي الدار البيضاء – سطات وبني ملال خنيفرة على انخراطهما الفعال ومشاركتها في تأطير أشغال هذه الدورة.

وقبل إسدال الستار على فعاليات هذه الدورة التكوينية، تم توزيع شواهد الحضور والمشاركة على المشاركات والمشاركين، الذين عبروا عن تنويههم واستحسانهم لأشغال هذه الورشة التكوينية، وتقدموا بالشكر لأطر مديرية التربية غير النظامية وشبكة جمعيات مدرسة الفرصة الثانية على مجهوداتهم المتواصلة.

شاهد أيضاً

تنظيم دورة تكوينية في التنمية الذاتية

تنظيم دورة تكوينية في التنمية الذاتية بمؤسسة فضاء كوس بمدينة سيدي سليمان الشاملة بريس بالمغرب …

سيدي سليمان: الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تنظم لقاء تواصليا تحسيسيا

سيدي سليمان: الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تنظم لقاء تواصليا تحسيسيا لفائدة الأمهات والآباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *