مثول الملياردير إدريس الراضي أمام المحكمة الإبتدائية سيدي سليمان

مثول الملياردير إدريس الراضي
أمام المحكمة الإبتدائية سيدي سليمان

الشاملة بريس- متابعة: البخاري إدريس

يتابع الرأي العام المحلي بمدينة سيدي سليمان بٱهتمام بالغ مجريات الأحداث المتلاحقة في محاكمة إمبراطور الغرب حيث تنطلق اليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023 محاكمة الميلياردير والمستشار البرلماني السابق “إدريس الراضي”عن حزب الإتحاد الدستوري بتهم ثقيلة تتعلق صنع عن علم لقرارات تصاريح تتضمن
وقائع غير صحيحة وٱستعمالها والتواصل بغير حق إلى تسلم شهادات إدارية عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة وٱنتحال صفة كاذبة

وٱستعمال وثيقة إدارية بمنح تراخيص مع العلم بذلك وتنتصب وزارة الداخلية طرفا في القضية مطالبا بالحق المدني حيث أشارت الإستدعاءات أن التهم الموجهة إلى المتابعين لم تمص عليها مدة
التقادم الجنائي وتصل العقوبة في مثل هذه القضايا الى ثلاث سنوات حبسا وفقا ما تنص عليه العقوبات الواردة في القانون الجنائي المغربي.

يشار أن إدريس الراضي يتابع على خلفية قضية تتعلق بـ”التزوير والإستيلاء على 83 هكتارا من الأراضي السلالية بمنطقة أولاد حنون التابعة للجماعة القروية القصيبية بإقليم سيدي سليمان.

ويتابع الراضي الذي تحول في السنوات الأخيرة إلى أغنى رجل بمنطقة الغرب ،بناء على شكاية تقدمت بها وزارة الداخلية إلى رئاسة النيابة العامة، التي أحالت الملف على الفرقة الوطنية، تتحدث عن وجود اختالات شابت عملية قطع أشجار غابة على مساحة تقدر بـ83 هكتارا بجماعة القصيبية.

وسبق لإدريس الراضي قبل سنوات أن عرض أراضي مخصصة لزراعة فاكهة الأفوكادو يكتريها من الدولة للتفويت لرجال أعمال خليجيين مقابل مبلغ تجاوز 40 مليار سنتيم كاش قبل أن تفشل العملية.
* ماضاع حق وراءه مطالب *

شاهد أيضاً

عامل سيدي إفني يشرف على مجموعة من المشاريع

سيدي إفني: بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عامل الإقليم يشرف على مجموعة …

نشاط انساني وخيري بمدينة وجدة

النشاط الانساني و الخيري بمدينة وجدة التاريخية الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- تحرير الاعلامي محمد لمليجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *