عتيق معتصم يفوز بالجائزة الثانية  لمباراة التصوير الفوتوغرافي

عتيق معتصم يفوز بالجائزة الثانية  لمباراة التصوير الفوتوغرافي حول “مشاهد من الحياة في سلا”.

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا متابعة

تمكن الشاب المصور عتيق معتصم ابن الزميل محمد معتصم من نيل الجائزة الثانية(قيمتها 10 ألف درهم)   بالدورة الأولى لمباراة التصوير الفوتوغرافي التي تناولت هذه السنة موضوع “مشاهد من الحياة في سلا” و نظمتها مؤسسة سلا للفنون والثقافة .
فيما عادت الجائزة الأولى لهذه الدورة (قيمتها 15 ألف درهم) للفنان المصور الشاب رضوان اخراز، و آلت الجائزة الثالثة (5000 درهم)،  للطالبة هدى الحداد.
وقال رئيس مؤسسة سلا للثقافة والفنون، محمد لطفي المريني، في تصريح صحفي  خلال حفل خصص لتسليم الجوائز للفائزين  الخميس الماضي ، إن المؤسسة أطلقت هذه المباراة مساهمة منها في تقوية العرض الثقافي بمدينة سلا، والرفع من إشعاعها الفني.
وأضاف المريني أن هذه المباراة   عرفت مشاركة 14 فنانة و فنانا مصورا فوتوغرافيا محترفين وهواة ؛ شاركوا ب100 صورة تدور حول فضاءات مدينة سلا.مبرزا أن تظاهرات من هذا القبيل تساهم في تطوير المهارات الإبداعية للفنانين والمبدعين الشباب.وتعد من المبادرات النادرة التي تهتم بفن التصوير الفوتوغرافي بالمدينة كما تساهم في التعريف بتاريخ ومآثر المدينة وحياتها اليومية .
وتكونت لجنة تحكيم المباراة من المخرج ادريس المريني رئيسا ، وعضوية الباحثة في علم آثار ما قبل التاريخ، فاطمة آيت محند، والفنان المصور نور الدين التلسغاني.
حيث  اعتمدت اللجنة في اختيار الصور الفائزة على معايير الجودة والجمالية والحمولة التي تنطوي عليها.
وإلى جانب الصور الثلاث الفائزة، انتقت لجنة التحكيم 30 صورة أخرى للمشاركين سيتم عرضها في معرض جماعي في رواق اينيكس إلى غاية 23 يوليوز وأيضا بالمركز الثقافي سعيد حجي بسلا من فاتح إلى 30 شتنبر المقبل.
و يذكر أن مؤسسة سلا للثقافة والفنون تهدف أساسا إلى المساهمة في وضع وتنفيذ وتقييم السياسات الثقافية، وتقديم الخبرة في هذا المجال، ونشر ثقافة حقوق الانسان في المجال الثقافي والفني وخاصة حرية التعبير وحرية الابداع، والترافع والدفاع عن احترام هذه الحريات.
كما تسعى المؤسسة إلى إبراز الأوجه المشرقة لمدينة سلا على المستويات الجهوية والوطنية والدولية وإنعاش صورتها كقطب ثقافي وفني من خلال التعريف بتراثها ورجالاتها من مفكرين ومثقفين ومبدعين، وانجاز مشاريع ثقافية وفنية متميزة، وتتبع ومعالجة مقاربة وسائل الإعلام لهذه الصورة.

شاهد أيضاً

إيزاداك يحتفي بتخرج فوجه الثالث والثلاثين

  إيزاداك يحتفي بتخرج فوجه الثالث والثلاثين الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: لجنة الإعلام والتواصل …

مهرجان بني عمار يضرب موعدا لعشاق الجبل في ماي المقبل

مهرجان بني عمار يضرب موعدا لعشاق الجبل في ماي المقبل الدورة 13 تكرس فرادة فيستيباز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *