حقوق عمال فندق السلام بكلميم بوابة الصحراء المغربية … أزمة إنسانية دامت لأربع سنوات بدون حل

حقوق عمال فندق السلام بكلميم بوابة الصحراء المغربية … أزمة إنسانية دامت لأربع سنوات بدون حل.

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: محمد حمادة الأنصاري/  كلميم باب الصحراء المغربية .

أربع سنوات وعمال فندق السلام بمدينة كلميم بوابة الصحراء المغربية يعانون ويعشيون في صمت أوضاع جد مزرية وهم يعيلون أسر كثيرة.
أربع سنوات مرت من عمرهم بدون أن تجد مشاكلهم حل يرضيهم وينهي مأساتهم ومأساة أسرهم لأكثر من أربع سنوات.


أربع سنوات مرت بحلوها ومرها علي هذه الفئة من الوطنيين المخلصين رعايا صاحب الجلالة الملك الملك محمد السادس نصره الله وأيده في هذه المنطقة العزيزة من ربوع المملكة المغربية الشريفة العظيمة .
أربع سنوات ترافقت ازمتهم مع جائحة كورونا ولكنهم كانوا رجال الصدق والوفاء ولكن ماتت كورونا وتركتهم في مكانهم مازالوا يعانون ويقاسون مع واقع لايعرفون أين سيصل بهم وبقضيتهم.

أربع سنوات وشغيلة فندق السلام هذه المعلمة السياحية التاريخية يدقون ناقوس الخطر لايجاد حل المشكل وإعادة المياه إلى مجاريها وحل المشكل الذي يعاني منه مسؤولي الفندق والمشغلين.


أربع سنوات وهذا المشروع الاستثماري الذي يعد مصدر للسياحة الوطنية والدولية من خلال الخدمات الرفيعة التي يقدمها هذا المرفق وهو واقف في مكانه يعاني
أربع سنوات وشغلية فندق السلام ناضلت ورفعت صوتها لكل المسؤولين بالجهة وطالبت كل المتدخلين في القطاع لتسوية الأوضاع بدل السكوت والخنوع واللامبالاة.
أربع سنوات وهذه المعلمة السياحية التي تعد جسرا يربط بين إفريقيا أوروبا لما لها من تاريخ وأرشيف يحتفظ بالعديد من القصص وحكايات جميلة تؤرخ لماض يحكي عن العلاقات التاريخية المغربية مع دول جنوب الصحراء وخاصة مالي وبالتحديد منطقة تمبوكتو واروان وتاودني حيث كان زوار هذه المدينة يقصدون هذا الفندق طيلة فترة تواجدهم بكلميم لقضاء معاملاتهم واغراضهم التجارية.
أربع سنوات ماتت كورونا وعادت الفنادق إلى الاشتغال وممارسة مهامها في خدمة السياحة والإستثمار بهذه المنطقة العزيزة من وطننا الغالي إلا فندق السلام الذي ظل يعاني مشغلوه في صمت في غياب قرار من السلطات بالاقليم بالسماح إلى هذه المؤسسة الفندقية الوطنية من العودة إلى العمل وأداء وظيفتها بما يخدم السياحة الوطنية في احترام تام لأهداف وتوجهات المؤسسة التي تحمل إسم السلام الذي ينسجم مع الرؤيا والاستراتيجيات الكبري للدولة المغربية في مجال السياحة والاستثمار التي تحقق صيت عالمي بحكم المكانة التي تحظي بها المملكة المغربية الشريفة بين الدول في مجال الاستثمار تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
أربع سنوات وعمال هذه المؤسسة ينتظرون بفارغ الصبر والعزيمة حلا ينهي أزمة فندق السلام بكلميم ونحن هذه الليلة ننتقل إلى سنة 2024 التي نتمنى أن تكون فال خير علي هذه المؤسسة ومشغليها وتعمل الجهات المختصة بحل هذا المشكل الكبير وانهاء أزمة إنسانية دامت لأربع سنوات.

شاهد أيضاً

تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة محور مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع سفير كوريا الجنوبية بالمغرب.

تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة محور مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *