فيدرالية السينما والسمعي البصري تستعرض حصيلة الانتاجات السينمائية

فيدرالية السينما والسمعي البصري تستعرض حصيلة الانتاجات السينمائية 

 الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: لجنة الإعلام والتواصل

دعا المشاركون في اللقاء التواصلي الذي نظمته فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء إلى وضع ألية لتسويق الإنتاجات السينمائية الحسانية بالخارج، وعرض هذه الإنتاجات على قنوات القطب العمومي، فضلا عن تيسير الإجراءات الإدارية وتقديم المساعدة لتصوير الأفلام الحسانية.

وخلال هذا اللقاء التواصلي الذي احتضنته دار الثقافة أم السعد بالعيون، وحضرته ثلة من المهنيين وممثلي القطاع الحكومي الوصي على الإنتاج السينمائي، أكد الحاضرون على أهمية الحصيلة السينمائية على مستوى الأقاليم الجنوبية والتي تجاوز عددها الستون فيلما خلال السنوات الخمس الماضية. واعتبر هؤلاء أن هذه الإنتاجات ساهمت في التعريف بالموروث الثقافي الحساني والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، كما مكنت من تشغيل عدد مهم من أبناء المنطقة الذين أصبحوا يتوفرون على خبرة وتجربة مهمة في مجالات الإخراج السينمائي والتصوير وغيرها من المهن المرتبطة بهذا المجال.

وطالب السينمائيون الذين بينهم مخرجون، ومنتجون، وكتاب سيناريو، وتقنيون بضرورة انخراط رؤساء الجهات الجنوبية الثلاث في المجهودات التي تقوم بها وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمركز السينمائي المغربي، وذلك من خلال دعم وتمويل الإنتاجات السينمائية لما لها من أثر إيجابي على هذه الجهات خاصة من خلال تعريفها بالمؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية للأقاليم الجنوبية.

وأشاد المشاركون في اللقاء التواصلي بالدعم والتشجيع الذين تلقاهم سينمائيو الصحراء من وزير الشباب والثقافة والتواصل ومدير المركز السينمائي والذي كان من ثمراته إنتاج عدد مهم من الأفلام السينمائية التي تألقت في محافل ومهرجانات وطنية ودولية.

وشكل اللقاء مناسبة للإعلان عن عزم فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري تنظيم مهرجان سينمائي دولي يشكل فرصة للتلاقي وتبادل الخبرات والتجارب بين سينمائيين من الصحراء وعدد من البلدان عبر القارات الخمس.

شاهد أيضاً

جِيرانٌ في الشّعر

بلاغ صحفي **** جِيرانٌ في الشّعر الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: محمد بلمو ينظم بيت …

قيمة وتصميم الحلي والجواهر 

قيمة وتصميم الحلي والجواهر  الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: ذ. هِشام حـَلال   تعريف مختصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *