زيارة رئيس جمعية المغاربة المقيمين بالخارج لسعادة القنصل ببوردو فرنسا

.

الشاملة بريس- تحرير: الإعلامي محمد لمليجي عن مكتب الشاملة بريس بأوروبا

لقد قام الاستاذ المناضل حسن القنب المهاجر المغربي بالديار الفرنسية والذي يشغل منصب رئيس جمعية المغاربة المقيمين بالخارج بليموج وايضا مراسل صحفي بجريدة الشاملة بريس بفرنسا، بزيارة لسعادة القنصل العام للمملكة المغربية الشريفة ببوردو يومه الثاني من شهر أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا بدعوة كريمة من السيد القنصل المحترم قصد مباحثات بشأن مواضيع تهم بالخصوص الجالية المغربية القاطنة بليموج.

وهذا وقد كان معظم الحديث يدور حول المشاكل او ربما الاكراهات التي يجدها المهاجر المغربي خاصة بشأن جواز السفر والبطاقة الوطنية المغربية، وأيضا كيفية إيجاد حلول لتسهيل التواصل بين المهاجر المغربي وبين القنصلية. فيما يخص الامور الإدارية التي لها دور كبير في ولوجية الخدمات وتقريب المسطرة الإدارية للأشخاص المعنيين بالأمر ، وكما هو معروف فالسيد حسن القنب مناضل وفاعل جمعوي له غيرة كبيرة على إخوانه المغاربة ،و هو دائما يسعى لحل مشاكل المهاجرين بشكل أو بآخر ،بحيت انه طلب من السيد المحترم القنصل العام بان يجد سبيل أو حل كإنشاء ملحقة تابعة للقنصلية من شأنها تقريب الخدمة للمهاجر المغربي لعدة اعتبارات مادية ومعنوية.

وبالفعل فقد كانت هاته الزيارة مثمرة ، حيق اتضحت فيها كل الرأى والتطلعات وقد أكد السيد حسن القنب رئيس جمعية المغاربة المقيمين بالخارج انه وجد ترحيبا كبيرا من طرف السيد القنصل العام وانه سيأخد كل الإقتراحات التي طرحت بعين الاعتبار وانها ستكون مسطرة على ارض الواقع ، بكل جد ومثابرة .

فشكرا لسعادة القنصل على سعة صدره وعلى تعاونه مع السيد حسن القنب في إيجاد حلول لمشاكل الجالية المغربية ،وان دل هذا على شيء فإنما يدل على أن المغاربة حاضرون دائما من أجل المصلحة العامة التي تخدم البلاد والعباد.

 

شاهد أيضاً

احتفالية رفيعة المستوى بالديار الإيطالية بمناسبة ذكرى عيد المسيرة الخضراء موازاة مع عيد الاستقلال المجيد

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة* الشاملة بريس* بأوروبا بمناسبة الذكرى السادسة …

فرنسا: تكريم خاص للمناضل عبد العزيز مريمي من طرف القنصل العام لبونطواز

الشاملة بريس- تحرير الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا. بمناسبة الذكرى السادسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *