قيادة جبهة القوى الديمقراطية تدشن سلسلة لقاءات للترافع من أجل القضية الوطنية بلقاء سفارة جمهورية الصين الشعبية.

بــــلاغ

قيادة جبهة القوى الديمقراطية تدشن سلسلة لقاءات للترافع من أجل القضية الوطنية

بلقاء سفارة جمهورية الصين الشعبية.

الشاملة بريس: مراسلة/ عبد الرحيم لحبيب

عقد وفد من قيادة حزب جبهة القوى الديمقراطية، يتقدمه الأمين العامللحزب المصطفى بنعلي، يومه الأربعاء 13 نونبر 2019، لقاء عمل بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط،لتقديم محاور مذكرة ترافعية أعدها الحزب حول تطورات قضية الوحدة الوطنية، في ضوء قرار مجلس الأمن رقم 2494 بشأن الوضع في الصحراء.

وأكد وفد الحزب في هذا اللقاء، الذي تم بطلب منه، بالمستشار الأول لسفير جمهورية الصين الشعبية السيد جون ماو، نيابة عن السفير السيد لي لي، على أهم مضامين القرار رقم 2494، التي تكرس المعايير الأساسية للحل السياسي للنزاع الإقليميحول الصحراء المغربية.

كما عبر وفد الحزب عن تثمينه للتحول في موقف المنتظم الدولي الداعم لجهود الأمم المتحدة في سعيها لإيجاد حل سياسي وواقعي وعمليودائم، بما يكرس أولوية المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي حظيت بالتأييد منذ طرحها، اعتبارا لكونها جدية وذات مصداقية.

وطلب وفد الحزب من سفارة الصين نقل تطلعات الحزب في أن تلعب الصين مزيدا من الأدوار على الساحة الدولية كي لا تظل قضية الصحراء المغربية ضحية الصراعات الإيديولوجية والقطبية، وبأن يتم النظر إليها من منطلق مشروعية حقوق المغرب التاريخية على صحراءه، وعدالة استكماله لوحدته الوطنية.

وسجل وفد الحزب بارتياح تفهم الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية لوجاهة الطرح المغربي، وإدراكهم لحيثيات وحقيقة هذا الملف، ودعمهم للجهود الأممية الرامية لتسويته بشكل سياسي متوافق حوله، بشكل منصف ونهائي، بما يعزز طموح شعوب المنطقة وتطلعاتهم المشروعة نحو الاستقرار والتنمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية، قد صاغت برنامجا متكاملا للترافع حول قضية الوحدة الوطنية، تنفيذا لمقررات المجلس الوطني للحزب، وانسجاما مع الدعوة الملكية الموجهة للقوى الحية في المجتمع للمساهمة في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن القضايا الوطنية العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها قضية وحدتنا الوطنية.

كما تجدر الإشارة إلى كون وفد الحزب ضم، إلى جانب الأمين العام، كل من نائبيه فاطمة الزهراء شعبة وزهير أصدور، وأعضاء الأمانة العامة محمد سعد ومحمد البشير وعبد الحكيم قرمان.

وحرر بالرباط يوم الأربعاء 13 نونبر 2019.

 

شاهد أيضاً

البيان التأسيسي لـ ” نادي نون النسوة ” المغرب 2024 

بلاغ صحفي البيان التأسيسي لـ ” نادي نون النسوة ” المغرب 2024  الشاملة بريس بالمغرب …

إسطنبول : المغرب يجدد موقفه الثابت والواضح بقيادة جلالة الملك في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية

إسطنبول : المغرب يجدد موقفه الثابت والواضح بقيادة جلالة الملك في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *