ذكرى استرجاع وادي الذهب، تكريس للوحدة الوطنية وملحمة خالدة تربط العرش والشعب

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي جريدة الشاملة بريس بمكتب أوروبا.

إن ذكرى استرجاع وادي الذهب،هي تاريخ له رمزية عظيمة،وذكرى لها معنى وحمولة عاطفية لدى قلوب المغاربة أجمعين.
ففي 14 غشت من عام 1979، ثم استرجاع وادي الذهب الى حظيرة الوطن الأم ،لحظة ما حلت بالعاصمة الرباط ،وفود من العلماء والوجهاء والشيوخ الأعيان وممثلي قبائل وادي الذهب من أجل تجديد وتأكيد البيعة لصاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

ومند ذلك الحين تحول الحدث الى ذكرى غالية وعزيزة على على كل مغربي ومغربية حيت أضحت كتابا يطالع فيه المغاربةصفحات صمود شعب مناضل، وعزيمة رجال أحرار صنعوا مجدا وتاريخا دخلوه من أوسع أبوابه.

وماهي إلا سنوات قليلة حتى أصبح اقليم وادي الذهب في طليعة كل المدن المغربية من حيت التقدم و الازدهار وخاصة في عهد الملك العظيم محمد السادس نصره الله وأيده الذي أعطى تعليماته السامية لانجاح المسار التنموي بالأقاليم الجنوبية ،وبذلك عرف الجهة طفرة نوعية تماشت مع تطلعات صاحب الجلالة ،حيث عرف القطاع الملاحي الجوي ازدهارا كبيرا بمنطقة وادي الذهب والداخلة بالخصوص التي تزخر بمؤهلات طبيعية تجعلها جوهرة ثمينة تتوسط صحراء وبحر المغرب الحبيب بامتياز وكل هذا انعكس إيجابا على ان تتصدر المرتبة الأولى التي جعلتها قبلة للسياحة بشمسها الدائمة على مدار 300 يوم في السنة وبشواطئها الخلابة التي تأسر العيون قبل القلوب ،وقد أصبحت جهة الداخلة وادي الذهب وجهة لهواة ركوب الأمواج سواء من الداخل او الخارج.
ودون ان ننسى فإقليم وادي الذهب يعرف طفرة قوية في قطاع الصناعة التقليدية حيت أنه يقف وقفة شامخة أمام عقبات الزمن بكل اصرار لمواكبة العصر دون التفريط في إرث الأجداد ناهيك عن المعمار المتجدد الذي عرف نموا كبيرا زاد المنطقة رونقا وجمالا وجعل الجهة تصعد الى مراتب التميز من حيث البنية التحتية .
فهنيئا لنا بكل الاقاليم الجنوبية الرائدة وحفظ الله بلدنا آمنا مطنئنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يكشف تفاصيل تطبيق جواز التلقيح وتعطله بدون جرعة ثالثة

الشاملة بريس- مراسلة: إدريس البخاري قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، في تصريح …

فاس: الملك محمد السادس يترأس مجلس وزاريا

الشاملة بريس-مراسلة: إدريس البخاري ترأس الملك محمد السادس، يومه الأحد بالقصر الملكي بفاس، مجلسا وزاريا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *