ظهور مصطلح التنمية المستدامة لأول مرة :

الشاملة بريس- إعداد: فتحى بنحميدة/ نائب وزير التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة

ظهر مصطلح التنمية المستدامة لأول مرة فى منشور أصدره الإتحاد الدولى من اجل حماية البيئة سنة 1980 لكن تداوله على نطاق واسع لم يحصل إلا بعد أن اعيد استخدامه فى تقرير ” مستقبلنا المشترك ” المعروف ب ” تقرير برونتلاند ” 

تقرير برونتلاند اللذى صدر سنة 1987 عن اللجنة العالمية للبيئة و التنمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة و عرف التنمية المستدامة بأنها: 

“التنمية اللتى تستجيب لحاجيات الحاضر دون أن تعرض للخطر قدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجياتها “.

 التنمية المستدامة اللتى تمثل إلتزاماً جريء بإنهاء المسيرة التي بدأها العالم مع مطلع الألفية الثالثة لإنهاء الفقر بجميع أشكاله وأبعاده بحلول عام 2030. ويشمل هذا الجهد استهداف الفئات الأكثر ضعفا، وزيادة فرص الوصول إلى الموارد والخدمات الأساسية ، ودعم المجتمعات المحلية المتضررة من النزاعات والكوارث .

وقد يأدى النمو الاقتصادي السريع إلى رفع الملايين من براثن الفقر وهذا مانسعى إليه فى برنامج مملكة أطلانتس الجديدة KONA ، علما وأن التقدم متفاوتا و محدودا من دولة الى اخرى . كما أن النساء لا يزلن أكثر عرضة للعيش في فقر من الرجال بسبب عدم المساواة في الحصول على العمل المدفوع الأجر والتعليم وحقوق الملكية. كذلك تشير التهديدات الجديدة الناجمة عن تغير المناخ وازدياد الصراعات وانعدام الأمن الغذائي إلى مزيد من العمل لإخراج الناس من براثين الفقر و هذا هو هدفنا و غايتنا الأولى فى مملكة أطلانتس الجديدة فى مدنها الذكية بقيادة و رقابة حكيمة من فخامة الملك هارون و معالى دولة الرئيس محمد العبادى .

شاهد أيضاً

أثر شركات التطوير العقاري بالفوائد الإستثمارية .

الشاملة بريس- إعداد: وزير الإستثمار بشارة أيوب لا بد أن تبرز شركات التطوير العقاري في …

جائحة كروونا 

الشاملة بريس- بقلم د. جلال عبدالكريم الشيخلي  تبي تزول الجايحة يا وطنّا بأمر الولي والشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *