تنديد مواطن مغربي يستنكر الإعتداء الإرهابي في مالي الذي خلف مقتل سائقين مغربيين أبرياء وإصابة ثالث نجى بأعجوبة

الشاملة بريس- متابعة مكتب الشاملة بريس بالمغرب و أوروبا 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين له بإحسان الى يوم الدين .

بيان تنديد و شجب أستنكر هذا العمل الشنيع المتمثل في قتل و سفك دماء إخواننا المغاربة سائقي شاحنات البضائع بدولة مالي بهذه الطريقة الوحشية و الهمجية والممنهجة كون هذه العملية آستهدفت إخواننا المغاربة بعينهم دون سواهم. وبهذه المنا سبة الأليمة والحزينة أتقدم إلى السدة العالية بالله جلالة الملك المعظم سيدي محمد بن الحسن ملك المغرب أمير المؤمنين القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بأحر التعازي والمواساة وإلى كافة مكونات الشعب المغربي وإلى ذوي وأسر إخواننا الشهداء راجيا المولى جل جلاله أن يتغمد هم بالرحمة والمغفرة وأن يدخلهم فسيح جناته مع الصديقين و النبيئين والشهداء وحسن اولئك رفيقا . وأن يرزقنا الله جميعا الصبر والسلوان إنه سميع مجييب الدعاء. كما أتقدم بجزيل الشكر والإمتنان إلى جلالة الملك نصره الله و أيده الذي أعطى تعليماته السامية بنقل السائق المغربي الناجي من الهجوم المسلح إلى باماكو لتلقي العلاجات الازمة والعناية الكاملة و كذا إعطاء أوامره المطاعة إلى الأجهزة الأمنية المختصة والأجهزة الإستخباراتية من أجل فتح تحقيق في النازلة والوصول إلى مرتكبي هذه المجزرة والواقفين ورائها وتبيان جميع خيوطها وأطرافها . لأن هذة الجريمة الشنيعة والنكراء أرادت آستهداف ما وصلت إليه ألمملكة المغربية من نجاحات سياسية وآقتصادية وآجتماعية و حقوقية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي . لهذا لا يمكنا الآن توريط أي جهة كانت قبل إكمال التحقيق وأستجماع الحجج والبراهين لأننا دولة مؤسسات تحترم القوانين والأعراف والمواثيق الدولية وكذالك أمة ذات عزة وكرامة ولن تذخر جهدا في الرد في المكان والزمان المناسبين ولن تسمح لأي كان بالإعتداء على مواطنيها .

حسن شرفي تحت شعار:

الله -الوطن-الملك .

وحرر بالبيضاء يومه الإتنين. 13-سبتمبر-2021ّ.

شاهد أيضاً

رسالة من جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الى عاهلي المملكة الإسبانية بمناسبة العيد الوطني

الشاملة بريس- إعداد : البخاري إدريس بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك فيليبي …

انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهـوي لجهة الرباط سلا القنيطرة المنضوي تحت لواء المنظمة المغربية للملكيين عبر العالم

الشاملة بريس- اعداد : ادريس البخاري شهدت قاعة الاجتماعات التابعة للجماعة الحضرية باب بوحاجة بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *