رسالة الرئيس الإسباني تأكيد لمغربية الصحراء و دليل قوي لتجديد العلاقات بين البلدين

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا

رسالة الرئيس الإسباني تأكيد لمغربية الصحراء و دليل قوي لتجديد العلاقات بين البلدين

 

إن الرسالة التي بعث بها فخامة الرئيس الإسباني* بيدرو سانشيز* إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده كانت بمثابة أكبر فرحة دخلت قلوب المغاربة لكونها تدعم رسميا ملف الصحراء المغربية وتأكد النجاح الديبلوماسي الملكي الرائد والانتصار العظيم بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. 

فالتاريخ والجغرافيا والمصالح والصداقة المشتركة هي محددات أربعة جعلت العلاقة الإسبانية المغربية تكون رائدة بين الدول رغم بعض الازمات العابرة التي مرت مؤخرا بين البلدين، إلا أن القرار الأخير للرئيس الاسباني في رسالته بشأن مغربية الصحراء ونجاعة الحكم الداتي بالمنطقة هو قرار جاء في وقته لتجديد العلاقة بين البلدين الشقيقين. 

ونحن كجالية مغربية بالديار الفرنسية نشيد بهذا القرار التاريخي وهو أيضا فرحة كبرى لكل المغاربة داخل وخارج أرض الوطن الحبيب ،لأن الرسالة التي بعث بها فخامة الرئيس الاسباني *بيدرو سانشيز * تؤكد أن المبادرة الملكية للحكم الذاتي تعتبر بمثابة الأساس الأكثر جدية و واقعية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بملف الصحراء المغربية التي كانت ولازالت وستظل مغربية رغم كيد الكائدين، حيث أشار الرئيس الإسباني للجهود الجادة التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف. 

والأهم من هذا فقد أكد فخامة الرئيس الإسباني أن العلاقة بين البلدين هي علاقة وطيدة مند زمن بعيد وتتخللها أواصر المحبة والأخوة والجوار بحكم الموقع الجغرافي والتاريخ للبلدين . 

 

فكل هاته المؤشرات ستجعل ازدهار البلدين مرتبط بعلاقتهما الطيبة سواء على الصعيد الديبلوماسية والسياسي وكذا الاقتصادي والاجتماعي. 

ورسالة فخامة الرئيس الاسباني *بيدرو سانشيز * جاءت لتؤكد تجديد العلاقة بين البلدين أساسها الوضوح والشفافية بطابع الاحترام المتبادل وكذا الالتزام بكل الإتفاقيات المشروطة بينها مع العزم الجاد على العمل جنبا إلى جنب من اجل حل أزمة الهجرة، وهذا وقد أكد الرئيس الاسباني على انه سيعمل جاهدا من أجل ضمان الاستقرار والوحدة الترابية للمملكة المغربية. 

فهنيئا لنا كجالية مغربية ولكل المغاربة داخل وخارج ارض هذا الموقف الإسباني الحكيم والذي سيخدم قضايانا الوطنية التي هي في قمة كل الأولويات. 

شاهد أيضاً

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوجه “الأمر اليومي” للقوات المسلحة الملكية وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لتأسيسها.

القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجه …

تعزية رئيسة منظمة فرسان المبادرة الدولية

الشاملة بريس-    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *