فتح قنصلية عامة بالداخلة تمثل ست دول من “منظمة دول شرق الكراييب”

فتح قنصلية عامة بالداخلة تمثل ست دول من “منظمة دول شرق الكراييب”

الشاملة بريس- إعداد : ربيع دحاني

فتح قنصلية عامة بالداخلة تمثل ست دول من “منظمة دول شرق الكراييب” يؤكد على الدعم المتزايد لمغربية الصحراء هذا ما صرح به السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج يومه الخميس .
و في لقاء صحافي مشترك مع الوزير الأول لكومنويلث دومينيكا أوضح السيد بوريطة عقب إفتتاح قنصلية عامة لمنظمة دول شرق الكراييب بالداخلة أن “ميزة هذه القنصلية أنها ليست لبلد واحد بل لست دول تمثل منظمة دول شرق الكراييب (..) مما يؤكد على الدعم المتزايد لمغربية الصحراء ولتعزيز سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”.
و أضاف السيد بوريطة عراقة العلاقات بين المغرب وكومنويلث دومينيكا وقوة الشراكة التي تجمع بينهما برعاية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ومنذ اللقاء الذي جرى بين جلالته وبين السيد سكيريت منذ ست سنوات مؤكدا أنه منذ ذلك الوقت عرفت العلاقات تطورا مهما جدا في كل المجالات حيث أعطى البلدان نموذجا لشراكة متنوعة (فلاحة، تنمية بشرية، تكوين، دعم وحوار سياسي متواصل).
جرت مراسم إفتتاح هذه القنصلية بحضور على الخصوص وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والعلاقات مع الجالية بالخارج بكومنويلث دومينيكا السيد كينيث داروكس ووالي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال بالإضافة إلى مسؤولين ومنتخبين محليين .
مدينة الداخلة تشهد دينامية دبلوماسية قوية مع تدشين قنصليات كل من جمهورية سيراليون، والسنغال، وغامبيا، وغينيا، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية ليبيريا، وبوركينا فاسو، وجمهورية غينيا بيساو، وجمهورية غينيا الإستوائية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى جمهورية هايتي.

شاهد أيضاً

تعزية رئيسة منظمة فرسان المبادرة الدولية

الشاملة بريس-    

طاقم جريدة الشاملة بريس ينعي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة

  تعزية ومواساة الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وبعد: لقد تلقينا ببالغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *