شخصيات إسبانية بارزة سياسيون ودبلوماسيون رفيعو المستوى يثمنون الحكم الذاتي

شخصيات إسبانية بارزة سياسيون ودبلوماسيون رفيعو المستوى يثمنون الحكم الذاتي

الشاملة بريس- إعداد : ربيع دحاني 

عبرت شخصيات إسبانية بارزة سياسيون ودبلوماسيون رفيعو المستوى في تحليلاتها وتعاليقها المختلفة على الموقف الجديد للحكومة الإسبانية أن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ثمرة الرؤية السديدة للملك محمد السادس يبقى الحل الوحيد القادر على وضع حد للنزاع حول الصحراء المغربية و عبرت عن ترحيبهم ودعمهم لموقف الحكومة الإسبانية بشأن الصحراء المغربية التي إعترفت بوجاهة وتفوق مخطط الحكم الذاتي بإعتباره “الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية” لحل هذا النزاع المفتعل. 

بكل تأكيد سيتم تجديد التأكيد على هذا الموقف وتعزيزه خلال الزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يوم الخميس للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس.

و أكد العديد من الخبراء الإسبان أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة يدعمان المقاربة التي يتبناها المغرب ويؤيدان الواقعية والتوافق الذي يشكل جوهر المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

أكد الدبلوماسي الإسباني خورخي دزكالار سفير إسبانيا الأسبق لدى المغرب أن مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المغرب من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء يظل “الحل الوحيد الواقعي حقا”.

وأضاف الدبلوماسي الإسباني السابق قائلا إن الوقت قد حان لتفكيك الوضع الراهن القائم منذ 47 عاما وتسوية هذا النزاع حول الصحراء المغربية.

شاهد أيضاً

تعزية رئيسة منظمة فرسان المبادرة الدولية

الشاملة بريس-    

طاقم جريدة الشاملة بريس ينعي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة

  تعزية ومواساة الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وبعد: لقد تلقينا ببالغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *