جريدة الشاملة بريس تنظم زيارة مشتركة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمكناس

جريدة الشاملة بريس وجمعية طلبة غينيا بيساو بمكناس بتنسيق مع النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمكناس.

الشاملة بريس بالمغرب وأوربا – إعداد: هشام حلال  

نظمت جريدة الشاملة بريس صباح يومه الجمعة 5 ماي زيارة ميدانية لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمكناس إلى جانب شركائها جمعية طلبة غينيا بيساو بمكناس، وتندرج هذه الزيارة في إطار التعريف بالدور الوطني الذي قدمته المقاومة المغربية للذود عن وحدة المملكة المغربية الشريفة آدام الله عزها. وقد حضيت هذه الزيارة بحفاوة الإستقبال الذي خصصه السيد النائب الإقليمي ذ. عبد الكبير أيت عبد الله أعلي إلى جانب الأطر العاملة بالفضاء اللذين قدموا شروحات بقاعة الشهيد المجاهد محمد أمزيان حول تاريخ الكفاح الوطني المغربي من أجل الإستقلال وإتمام الوحدة الترابية بقيادة الملك الراحل وبطل التحرير المغفور له محمد الخامس طيب الله تراه من بين سنة 1912- 1956 تحت الحماية الفرنسية والاسبانية، مرورا بتنظيم المسيرة الخضراء المظفرة واسترجاع الساقية الحمراء 06 نونبر (1975) بمسيرة فتح الخضراء التي أعلن عنها الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله تراه ، ووادي الذهب (1979).

خلال هذه الزيارة تم عرض شريط مصور يوثق أبرز محطات الحركة الوطنية ودفاعها عن الوطن بدعم من السلطان محمد الخامس طيب الله تراه، واختتمت الزيارة بقاعة المطالعة التي تضم إصدارات ومنشورات تؤرخ للذاكرة التاريخية المشتركة مع الدول الأفريقية الشقيقة والصديقة مع أخد صورة تذكارية مشتركة.

شاهد أيضاً

معاناة ساكنة حي أولاد عيسى موسى ابن احسين سيدي سليمان من الماء الصالح للشرب

معاناة ساكنة حي أولاد عيسى موسى ابن احسين سيدي سليمان من الماء الصالح للشرب الشاملة …

عامل إقليم سيدي إفني يترأس حفل توديع الحجاج

سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس حفل توديع حجاج الإقليم المتوجهين للديار المقدسة. الشاملة بريس بالمغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *