الرطل يعرض جديده الفوتوغرافي

الرطل يعرض جديده الفوتوغرافي في رواق باب الكبير بالرباط

الشاملة بريس- مراسلة: لجنة الإعلام والتواصل

تنظم جمعية فنار للفنون معرضا فوتوغرافيا للفنان العربي الرطل. بعنوان “الرباط عاصمة الأنوار.. إنجازات ملك”.
المعرض المنظم برواق باب الكبير بقصبة الاوداية بالرباط. على مدار أسبوع من 25 إلى 31 يوليوز 2023، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يحتفي بالذكرى 24 لتربع الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

ويرصد معرض الفنان العربي الرطل بعدسته المقتنصة أبرز المنجزات والمعالم التاريخية التي تؤثت فضاءات عاصمة الأنوار خلال العقدين الاخيرين.

وقال العربي الرطل أنه يبتغي من خلال هذا المعرض الذي يأتي كتتويج لمساره الفني الطويل أن يسافر بالمتلقي في رحلة عبر الزمن من خلال الصور التي يعرضها. حيث يكشف عن تفاصيل المنجز المعماري والثقافي والأثري الذي تكتنزه عاصمة الأنوار.

ويضيف الرطل أن الصورة أصبحت تفرض نفسها اليوم اكثر من اي وقت مضى. بالنظر إلى الثورة المعلوماتية التي يعرفها العالم المعاصر. وبالنظر أيضا الى أهمية الصورة التي توثق للمنجز الإنساني وتساهم في خلق جسور التواصل والحوار بين الأجيال.

كما أشار في تصريح صحفي، أن عنوان المعرص يكشف عن دلالته الكبرى، “الرباط عاصمة الأنوار.. إنجازات ملك “ من خلال توثيق منجزات الملك محمد السادس.في العاصمة الرباط التي تعد بامتياز عاصمة للانوار. من خلال خلق حوار حضاري بين الماضي والحاضر واستشراف المستقبل. مشيرا إلى أنه لا يمكن لمن يقف امام صومعة حسان بتاريخها العريق أن لا يلاحظ المنجزات المعاصرة من القنطرة الجديدة ومسرح محمد السادس الذي يعكس نظرة عمرانية خلابة مرورا بعبور الطرامواي، في رؤية بصرية موحدة.

شاهد أيضاً

مهرجان بني عمار يضرب موعدا لعشاق الجبل في ماي المقبل

مهرجان بني عمار يضرب موعدا لعشاق الجبل في ماي المقبل الدورة 13 تكرس فرادة فيستيباز …

تعريف تقنيات الزخرفة ونشأتها

تعريف تقنيات الزخرفة ونشأتها الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: ذ. هِشام حـَلال   تعريف مختصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *