صناعة ألعاب الفيديو: بنسعيد يلتقي بشركة Proxy Planet من كوريا الجنوبية

صناعة ألعاب الفيديو: بنسعيد يلتقي بشركة Proxy Planet من كوريا الجنوبية

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: محمد بلمو

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد صباح اليوم الاثنين، السيد يونغ موك بارك مؤسس والمدير العام لشركة Proxy Planet العاملة في مجال صناعة ألعاب الفيديو.

وشكل هذا اللقاء، فرصة لتبادل وجهات النظر بخصوص مجال صناعة ألعاب الفيديو، وما يشكله من أهمية في السوق الدولي بالنظر لحجم عائداته. وفي الجنوبي هذا الصدد، أطلع السيد بنسعيد، المسؤول الكوري حول رؤية المغرب في مجال صناعة ألعاب الفيديو وهو المشروع الطموح الذي تشتغل عليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأبرز السيد بنسعيد أن العمل انطلق أولا بتجهيز قاعات دور الشباب بفضاءات للألعاب الإلكترونية، والعمل مع مؤسسات لخلق فضاءات أخرى تهم البرمجة والابتكار بدور الشباب موجهة أساسا للشباب الذي لا يتوفر على تكوين أكاديمي عالي، مع وجود إرادة لجعل المغرب رائدا قاريا في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية.

السيد بنسعيد أوضح كذلك، أن المغرب بصدد إنشاء مدينة لصناعة الألعاب الإلكترونية، تضم شركات وطنية ودولية ومقاولات ناشئة في هذا المجال، مع تنظيم معرض لصناعة الألعاب الإلكترونية العام المقبل بالمغرب. وقدمت خلال هذا اللقاء، استراتيجية الوزارة وأهداف استثمارها في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية.

من جهته، قدم مدير شركة Proxy Planet بكوريا الجنوبية، نبذة عن استراتيجية شركته في مواكبة وتتبع صناعة الألعاب إلكترونية، و الفرص التي يمكن استغلالها لتطوير هذه الصناعة وكيفية مساهمتها في الناتج الداخلي الخام، ومدى جلبها للاستثمارات الأجنبية وخلقها لفرص شغل مباشرة وغير مباشرة، وهي النقاط التي تهم المغرب عبر وزارة الشباب والثقافة والتواصل والتي ترغب في خلق فرص شغل وجلب استثمارات عبر صناعة الألعاب الإلكترونية على اعتبار أن المغرب يتوفر على مناخ قوي للأعمال، وكفاءات وطاقات هامة في هذا المجال.

وسيواصل مسؤولي الشركة المذكورة سلسلة لقاءات بالمغرب مع عدد من المسؤولين، وزيارات ميدانية للاطلاع على ما يزخر به المغرب من فرص استثمار ضخمة.

شاهد أيضاً

فيلم “وهم تندوف ” جديد المخرج محمد المشتري

البلاغ الصحفي فيلم “وهم تندوف “ جديد المخرج محمد المشتري يدحض أطروحة خصوم الوحدة الترابية. …

مهرجان الشعراء المغاربة يختتم فعالياته

مهرجان الشعراء المغاربة يختتم فعالياته بين معلقات تشكيلية وحدائق شعرية الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا– مراسلة: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *