أوشريف يترأس حفل توقيع اتفاقية شراكة لنشر وتعميم رياضة الشطرنج بالمؤسسات التعليمية بإقليم سيدي سليمان

أوشريف يترأس حفل توقيع اتفاقية شراكة لنشر وتعميم رياضة الشطرنج

 بالمؤسسات التعليمية بإقليم سيدي سليمان

   الشاملة بريس:العربي كرفاص- سيدي سليمان    

نظمت المديريية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم سيدي سليمان، بشراكة مع الجمعية الأكاديمية للرياضات الذهنية والبدنية وكذلك مع الجمعية الإقليمية لتنمية التعاون المدرسي، ومع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية لقاءا تواصليا، في نسخته الثالثة، حول رياضة الشطرنج، بهدف نشر وتعميم هذه الرياضة بالمؤسسات التعليمية، اِحتضن هذا اللقاء مدرسة الجيلالي بناني، يوم الأربعاء 11 دجنبر 2019.

عرف هذا اللقاء توقيع اتفاقية الشراكة من طرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية والتكوين بإقليم سيدي سليمان الأستاذ المصطفى أوشريف، ورئيس الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، من جهة، ومع كل من الأستاذة آسية عبو رئيسة الجمعية الأكاديمية للرياضات الذهنية والبدنية، والأستاذ والأستاذ مصطفى قشار رئيس الفرع الإقليمي لجمعية التعاون المدرسي بسيدي سليمان.

هذا، وتميز هذا الحدث التربوي والثقافي والرياضي الذهني  بحضور أطر من المديرية الإقليمية، أعضاء مكاتب الجمعيات، مديرات ومديرين وأستاذات وأساتذة من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، ومتعلمات ومتعلمي مؤسسة الجيلالي بناني.

في خضم هذه الأجواء المفعمة بالحماسة وحب الوطن، أعطى الأستاذ المصطفى أوشريف انطلاقة هذا المشروع الرياضي  والتربوي؛ ووجه كلمة، مرّرَ من خلالها رسالة تشجيعية، لجميع الحاضرات والحاضرين حاثا إياهم على تضافر الجهود لإنجاح هذا المشروع الطموح والهادف. كما تناول الكلمة بذات المناسبة كل من السيد رئيس المؤسسة المحتضنة لهذا اللقاء الذي رحب بالحضور، والسيدة رئيسة الجمعية الأكاديمية والسيد رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء شهد عرضا للأستاذة فاطمة الخياري رئيسة مكتب الأنشطة الثقافية والتربوية والاجتماعية بالمديرية الإقليمية بسيدي سليمان، ولرئيس فرع رياضة الشطرنج بالجمعية الأكاديمية، تناول هذا العرض برنامج وآليات تنزيل هذا المشروع على أرض الواقع بالمؤسسات التعليمية لموسم 2019-2020.

وقبل إسدال الستار على فعاليات هذا اللقاء، قُدِّمت تذكارات وشواهد تقديرية لكل من السيد المدير الإقليمي الأستاذ المصطفى أوشريف، وللسيد رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي الأستاذ مصطفى قشار، ثمّ للأستاذة فاطمة الخياري رئيسة مكتب الأنشطة بالمديرية الإقليمية.

شاهد أيضاً

المدارس الايكولوجية بإقليم سيدي سليمان

الشاملة بريس- إعداد : البخاري إدريس أشرف الكاتب العام لعمالة سيدي سليمان السيد اهرو بوعرفة …

Highlight main issues of the Kingdom of New Atlantis (Wisdom Land)

achamila press– Dr. Yasser Rabba Minister of Education Kingdom of New Atlantis (Wisdom Land) The …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *