أخبار عاجلة

الفنان محمد الشوبي يوقع ديوان “وطن على حافة الرحيل”

الفنان محمد الشوبي يوقع ديوان “وطن على حافة الرحيل”

الشاملة بريس:بقلم: العربي كرفاص

بمبادرة من شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، اِحتضن المقهى الثقافي Coul view  بالقنيطرة، مساء يوم الجمعة 14 فبراير 2020، حفل توقيع  ديوان  “وطن على حافة الرحيل” للفنان محمد الشوبي.

     عرف هذا الحدث الثقافي حضور جمهور وازن من المثقفين والمفكرين والشعراء والفنانين والمبدعين، فبعد الكلمة الترحيبية  لمسيّر حفل التوقيع بالفنان المحتفى به  محمد الشوبي، وبِجميع ضيوف هذا  اللقاء الفني والثقافي، تناول الفنان المبدع طارق بورحيم، الذي أدار دواليب هذا العرس الثقافي بكل اقتدار، كلمة في حق المحتفى به. كما تناول الكلمة في حق المحتفى به كل من الفنان محمد الرزين، الأستاذة منى عبد الحق صاحبة المقهى مكان التوقيع، الأستاذ أبو الوفاء البقالي والفنانة نجية الواعر. 

هذا، وفي تناوله للكلمة، شكر االفنان محمد الشوبي الأستاذة منى عبد الحق صاحبة مقهى cool view، كما أشاد عاليا بمجهودات شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب على إتاحة فرصة توقيع ديوان “وطن على حافة الرحيل”. كما تحدث الفنان الشوبي عن الديوان موضوع التوقيع وعن مساره الإبداعي بشكل عام.

في هذا الجو الحميمي والشاعري، وكما هو معتاد في طلعاته البهية، أتحف الفنان محمد الشوبي الحاضرين والحاضرات ببعض القصائد من الديوان موضوع التوقيع، وذلك بتزامن مع مقاطع موسيقية على آلة العود.

بعد ذلك، فُسِح المجال للنقاش والتفاعل مع الجمهور الحاضر، الذي عبّر عن سعادته بتنظيم هذا النشاط الثقافي، الذي أعطى قفزة نوعية للمجال الثقافي بمدينة القنيطرة، تلا ذلك تقديم شواهد تقديرية وحفل توقيع ديوان “وطن على حافة الرحيل”، مع أخذ صور تذكارية تأريخا للحدث وتخليدا للذكرى.

شاهد أيضاً

نبذة عن حياة الفنان عبد الواحد التطواني وإصدار لأغنيته الجديدة التي تحمل اسم (مسيرة الوفاء)

الشاملة بريس- إعداد: إدريس البخاري عبد الواحد التطواني، ولد في تطوان، المغرب، في 12 مارس 1944 …

من أرض المهجر: “يا الشقرا.. يا المزينة بالحناني”، قصيدة عن المسيرة الخضراء المظفرة

الشاملة بريس- إعداد- المناضلة الأستاذة سهيلة الريفي المطالسي يا الشقرا.. يا المزينة بالحناني اركبنا و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *