بعد 4 أشهر من العمل … “المتعاقدون الجدد” يطالبون بتسريح أجورهم

الشاملة بريس- مراسلة/ حميد الرياني

قاطع الأساتذة “المتعاقدون” فوج 2020 صباح اليوم الجمعة 15 يناير امتحان استيفاء مجزوءات التكوين من داخل المركز الجهوي لمهن التربية – ملحقة فرع تازة- احتجاجا على تأخير صرف أجورهم رغم مرور  أزيد من أربعة أشهر على التحاقهم بالعمل.

ونظم الأساتذة بالموازاة مع مقاطعة امتحان استيفاء مجزوءات التكوين وقفة احتجاجية أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين المتواجد في تازة العليا، قبل أن ينطلقوا في مسيرة احتجاجية إلى أمام عمالة رافعين شعارات رافضة ل”التعاقد” ومطالبين بصرف أجورهم المتوقفة منذ بداية الموسم الدراسي.

وجاء في بيان سابق “للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” تدعو من خلاله إلى مقاطعة امتحان “استيفاء المجزوءات” داخل مراكز التكوين “إن رهن صرف مستحقات الأساتذة فوج 2020 بالتصديق على مجزوءات الأسدوس الثاني قرار يفتقد للمشروعية القانونية والو اقعية والتربوية ولا صلة له بواقع اشتغال الأساتذة“.

بالإضافة إلى الأسباب المرتبطة بصرف المستحقات المالية للأساتذة، اعتبر بيان التنسيقية أن امتحان “التكوين” جاء في وقت غير مناسب بسبب الظروف المناخية الصعبة و”الثلوج” ، وأيضا بسبب تزامنه مع الأسبوع الأخير من الدورة الأولى التي ينظم فيه الأساتذة آخر الفروض.

كما دعا بيان “التنسيقية الوطنية” الجهات المسؤولة إلى ” مراجعة تواريخ التصديق على هذه المجزوءات وتأجليها لوقت لاحق بما يحقق إنصاف أساتذة فوج 2020، وتوفير مراكز القرب حسب مديريات الإشتغال“.

شاهد أيضاً

النجاح الباهر للتلاميذ في ٱمتحانات الباكالوريا لسنة 2024

المغرب: النجاح الباهر للتلاميذ في ٱمتحانات الباكالوريا لسنة 2024 الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: البخاري إدريس …

الاستثمار في التعليم وافتتاح الجامعات

الاستثمار في التعليم وافتتاح الجامعات محرك للتقدم العلمي الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *