بلجيكا تتخد اجراءا صارما على المسافرين العائدين اليها

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بفرنسا

لقد قررت بلجيكا تنفيد قواعد الاختبار الاكتر صرامة بالنسبة للعائدين الى البلد ،وذلك قبل يوم واحد من رفع عدد القيود المفروضة على فيروس كورونا.

ولهذا الامر اعلن المؤتمر الصحفي المشترك بين الوزارات في نهاية الاسبوع الماضي أنه سيتم تطبيق بعض الاجراءات الإضافية، حتى بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم.

فجاءت القرارات على الشكل التالي: وهو اختبار المسافرين الذين ليس لديهم تطعيم أو شهادة تعافي صالحة عند عودتهم من المنطقة الحمراء داخل الإتحاد الأوروبي أو إحدى دول خارج الاتحاد الأوروبي المدرجة في القائمة البيضاء .

ومع ذلك ،يجب على المسافرين الذين يعودون من منطقة حمراء خارج الإتحاد الأوروبي في يوم 1. و7 عند وصولهم بلجيكا الإدلاء بشهادة التطعيم او شهادة تعافي صالحة.

وتعتبر السلطات البلجيكية اي اتصال يمثل خطرا كبيرا إذا كان شخص ما قد أجرى اتصالا وجها لوجه لمدة 15دقيقة على الأقل على مسافة أقل من 1.5 متر مع شخص أثبتت اصابته بفيروس كوفيد.

بالإضافة الى ذلك ،بالنسبة لكل من المسافرين العائدين من وجهات الاتصال عالية الخطورة فقد شددت السلطات على أهمية استخدام تطبيق” Coronalert” ،الذي يحذرك إدا كنت على اتصال وثيق بشخص ثبتت إصابته بفيروس كوفيد19.

شاهد أيضاً

إضراب مئات المهاجرين ببلجيكا مند شهرين

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بأوروبا مند شهرين تقريبا توقف …

تعرض ايمانويل ماكرون للرشق بالبيض من طرف محتج فرنسي بليون

الشاملة بريس- إعداد: تحير محمد لمليجي الاعلامي بجريدة الشاملة بريس باوروبا لقد تم مؤخرا القبض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *