بيان صحفي خاص بإنعقاد المؤتمر الاستثنائي الأول للمجلس الأعلى لوحدة أزواد بشمال مالي .

 الشاملة بريس – كيدال

يتقدم الأمين العام للمجلس الأعلى لوحدة أزواد بالشكر الله عز وجل، كما يشرفه ويسره إبلاغ سلطات جمهورية مالي ، والمجتمع الدولي ، وجميع الحركات الموقعة على اتفاق السلم و المصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر ، وجميع سكان أزواد على وجه الخصوص ، ومالي بشكل عام ، وجميع الشعوب الصديقة والمتعاطفين ، أن جلسات مؤتمره الاستثنائي الأول ، سوف تنعقد ابتداء من 26 إلى غاية 27، ديسمبر 2021، في كيدال.

 

ووفاة لطموحه النبيل في الانفتاح واحترام إرادة مناضليه وأعضائه، قام المجلس الأعلى لوحدة أزواد بعمل جبار من أجل التقارب مع الحركات الأخرى ، التي تشاركه في الاقتناع العميق بأن مزايا السلم لا يمكن أن يتم .الحصول عليها الا من خلال وحدة الصف وتظافر الجهود ، لصالح النعايش السلمي الأساسي لشعوبنا.

 

وبالتالي، سيكون هذا المؤتمر الاستثنائي فرصة لتفعيل التقارب الذي تم بالفعل مع حركات معينة، ويدا ممدودة لكل الحركات والمنظمات التي تتقاسم معه قناعة السلام والعيش المشترك في وحدة صف حقيقية للشعب الأزوادي . وخلال هذا الاجتماع سوف يتعين على المجلس الأعلى لوحدة أزواد الوفاء بواجبه في المساءلة تجاه سكان أزواد الدين ما زالوا لا يرون مكاسب كبيرة لاتفاق السلام، لا سيما فيما يتعلق بأمنهم وأمن ممتلكاتهم والحصول على الخدمات الاجتماعية الأساسية.

 

في هذه المناسبة المواتية يستبشر بالأمل بالعام الجديد 2022، الذي يتمنى أن يكون حاملا السلام والفرح للجميع، كما يرحب يكم الأمين العام للمجلس الأعلى للوحدة في أزواد، في عاصمة ادغاغ الإيفوغاس.

 

حرر في كيدال الفاتح من ديسمبر 2021

شاهد أيضاً

تصريح قوي لمسؤول كبير في الجبهة الوهمية البوليساريو حول قضية الصحراء

الشاملة بريس- إعداد: هشام حلال  خرج مؤخرا أحد المسؤولين في الجبهة الوهمية البوليساريو، بتصريح قوي …

مرشحة حزب الجمهورين بفرنسا تتقدم للانتخابات الرئاسية بفرنسا

الشاملة بريس- تحرير: الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب *جريدة الشاملة بريس* بأوروبا. إقبال السيدة* فاليري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *