الاجتماع التـنسيقي الموسع للإعــداد لشهر رمضان المبارك 1443 ه

الشاملة بريس- إعداد : البخاري إدريس

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم لسنة 1443 هجرية نظمت عمالة سيدي سليمان يوم الثلاثاء 08 مارس 2022 اجتماعا تنسيقيا برئاسة السلطة الإقليمية جمع بين مختلف المصالح اللامركزية المعنية بالتموين والمراقبة والسلطات المحلية والمصالح المنية باقليم سيدي سليمان وممثلي الجمعيات المحلية الناشطة في مجال حماية المستهلك بدف تدارس وضعية التموين والأسعار وجودة المواد الغدائية خلال هذا الشهر المبارك وكيفية التدخل الناجح للحد من ارتفاع اثمان المواد العدائية بطريقة غير قانونية وتسويق السلع والمنتجات التي قد تضر بصحة وسلامة المواطن والتصدي للممارسات التي قد تمس بالمصلحة الاقتصادية للمستهلك وبحقوق الفاعلين الاقتصاديين .
في هذا الإطار تؤكد عمالة إقليم سيدي سليمان إن المعطيات المحينة المقدمة من قبل مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية بينت أن وضعية التموين بالأسواق بالإقليم تتسم بعرض وافر يستجيب لجميع الحاجيات لا سيما من المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا قبيل وخلال شهر رمضان .
وتكريما للتتبع المستمر لوضعية التموين والتنسيق المحكم لتاطير وتوجيه عمليات التحسيس والمراقبة خلال شهر رمضان المبارك لسنة 1443 هجرية أكدت جميع المصالح المعنية على استعدادها والتزامها بالسهر على حماية المواطن من جميع أشكال التلاعب بأثمان وجودة المواد الغدائية ومحاربة مظاهر الغش .

في هذا الإطار سيتم العمل على :

* مواصلة السهر على التتبع المنتظم لمسالك التوزيع ولتطور مستويات الاثمان وتحليلها والتدخل المناسب قصد الحد من عمليات المضاربة وباقي الممارسات المخلة بقواعد المنافسة وبشفافية المعاملات التجارية .
* تعزيز تعبئة مختلف المصالح المختصة واللجن الإقليمية والمحلية لمراقبة سلامة وجودة المواد والمنتجات الغدائية المعروضة للبيع من ضمان حضور ميداني متواصل بنقاط البيع
* إحداث خلية للمداومة بحلول شهر رمضان هدفها الاستجابة للشكايات المتلقات والتدخل الآني
مع تتبع وضعية التموين وحصيلة عمليات المراقبة بشكل يومي .

شاهد أيضاً

بلاغ عمالة شفشاون حول استغلال حادثة وفاة الطفل ريان أورام

الشاملة بريس- أفاد بلاغ لعمالة إقليم شفشاون أنه تم في الآونة الأخيرة رصد عدد من المبادرات، …

باشا القنيطرة ورئيس المجلس البلدي للقنيطرة يشرفان على تدشين ملحقة التعمير (الشباك الوحيد الساكنية) بحضور نواب البوعناني

الشاملة بريس- إعداد : عثمان الركراكي تم يوم امس الجمعة 28 يناير على الساعة الرابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *