سيدي سليمان : مراسيم حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

سيدي سليمان : مراسيم حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

الشاملة بريس- بقلم : البخاري إدريس


في سياق الحركة الإنتقالية التي شملت العديد من رجال السلطة بكل أقاليم المملكة عامة وإقليم سيدي سليمان بشكل خاص، ترأس عامل إقليم سيدي سليمان عبد المجيد الكياك صباح يوم الخميس فاتح شتنبر 2022 بمقر العمالة على الساعة 11 صباحا حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذي تم تعيينهم باقليم سيدي سليمان. وتأتي هذه التعيينات الجديدة في إطار الحركة الانتقالية التي شملت 1819 من رجال السلطة، يمثلون 43 في المئة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية
في مستهل حفل تنصيب رجال الادارة الترابية أبرز السيد عبد المجيد الكياك عامل الإقليم، في كلمته بالمناسبة، أن هذه الحركة الانتقالية التي أطلقتها الإدارة المركزية تروم إعطاء دينامية جديدة للإدارة الترابية وتزويدها بموارد بشرية مؤهلة قادرة على مواكبة التحولات الاقتصادية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات، لا سيما السوسيو-اقتصادية.
وتميز حفل تنصيب مختلف رجال السلطة الوافدين على إقليم سيدي سليمان ويهم التنصيب الجديد العديد من المناصب الجديدة ، منها كل من الكاتب العام للعمالة و باشا المدينة ورئيس الشؤون الداخلية ورئيس الدائرة وغيرهم من القياد.


جدير بالذكر أن الداخلية أشرت على قرار ترقية 315 من نساء ورجال السلطة في المهام بالإدارة الترابية وكذا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية. وقد همت هذه الحركة، التي تهدف إلى ضخ دماء جديهذه الحركة الانتقالية الجديدة عن ترقية ما مجموعه 315 من نساء ورجال السلطة، في المهام بالإدارة الترابية وكذا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية. كما تم خلال هذه الحركة الانتقالية إغناء الإدارة الترابية بالأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية؛ والبالغ عددها 339 خريجا وخريجة.


وأضاف عامل اقليم سيدي سليمان السيد عبد المجيد الكياك ان وزارة الداخلية تسعى على الدوام على ضخ دماء جديدة في مفهوم السلطة الجديد، مستنيرة بالتعليمات الملكية السامية، إلى تكريس مقاربة ناجعة في عصرنه تدبير مواردها البشرية، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وغايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية، وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مُواكبة لحاجياتهم ورَاعية لمصالحهم التي ما فتئ الملك محمد السادس يؤكد عليها، في كل المناسبات، باعتبارها السبيل الأنجح لتدعيم الحكامة الترابية الجيدة.
واستطرد قائلا : أن هذه العملية تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز التنمية البشرية والمفهوم الجديد للسلطة القائم على سياسة القرب، مبرزا التعليمات الملكية السامية الموجهة لوزير الداخلية قصد اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة.
ودعا عامل الإقليم رجال السلطة الجدد وغيرهم ممن شملتهم الحركة الانتقالية على مستوى الإقليم إلى الإنصات إلى المواطنين وإلى احترام مبادئ الدستور المتعلقة بتعزيز مؤسسات الدولة الحديثة القائمة على المشاركة والتنوع والحكامة الجيدة.

شاهد أيضاً

عامل سيدي إفني يشرف على مجموعة من المشاريع

سيدي إفني: بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عامل الإقليم يشرف على مجموعة …

نشاط انساني وخيري بمدينة وجدة

النشاط الانساني و الخيري بمدينة وجدة التاريخية الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- تحرير الاعلامي محمد لمليجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *