مسرحية العائد في عرض حاشد بمدينة العيون

مسرحية العائد في عرض حاشد بمدينة العيون

الشاملة بريس- مراسلة: محمد بلمو

إحتضنت قاعة العروض لدار الثقافة ام السعد بالعيون بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء يومه الأثنين 10أكتوبر2022 عرض مسرحي”العائد ” للفرقة المسرحية لجمعية إسباس للثقافة والفنون وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل في إطار دعم الإنتاج المسرحي لسنة 2022.

في إطار برنامج وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة- الرامي إلى دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع المسرح برسم سنة 2022. عملت الفرقة المسرحية لجمعية إسباس للثقافة والفنون، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبتنسيق وتعاون مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، على تقديم عرضها المسرحي بعنوان ( العائد) يومه الأثنين 10اكتوبر. 2022 على الساعة 8:30 ليلا بقاعة العروض أم السعد بالعيون من :
– تأليف: يوسف التويجر.
– دراماتورجيا و إخراج: محمد فركاني.
– تشخيص : صرح الحمليلي، نجاة إختيار، يوسف التاقي،مولاي رشيد الفاطمي.
– سينوغرافيا: محمد بلعسري.
– ملابس : نورا إسماعيل.
– محافظة عامة : زكرياء فركاني.
– الترجمة إلى الحسانية: اسليمة أمرز.
– إدارة المشروع : مصطفى أكادو.
– التواصل والإدارة والإنتاج: فيصل البراح.
– موضوع المسرحية: تتحدث المسرحية عن معاناة المعتقليين والمحتجزين الصحراويين والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها في السجون، بدون رحمة ولا شفقة وخاصة من أقرب الأقارب بدون مراعاة لحقوق الإنسان ولا للقرابة التي تجمع بينهم كونهم صحراويين في العموم،وما يترتب عنها من آثار سلبية على عائلة المعتقل وخصوصا معاناة الأم بسبب فراق فلذة كبدها الوحيد.
وقد مرت أجواء العرض بكثير من التشويق والاستحسان من لدن الجمهور الذي ملئ القاعة عن آخرها،واستأنس بالعمل المتكامل والجيد المقدم له.

شاهد أيضاً

جِيرانٌ في الشّعر

بلاغ صحفي **** جِيرانٌ في الشّعر الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: محمد بلمو ينظم بيت …

قيمة وتصميم الحلي والجواهر 

قيمة وتصميم الحلي والجواهر  الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: ذ. هِشام حـَلال   تعريف مختصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *