السيد محمد صديقي رجل المرحلة بامتياز

السيد محمد صديقي رجل المرحلة بامتياز

الشاملة بريس- إعداد عادل العربي

منذ تعيينه من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس حفظه الله ، دشن السيد محمد صديقي ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، تحركات ميدانية تنموية على جميع الأصعدة، وخلق دينامية قوية في القطاعات التي يشرف عليها. ولقد جسد السيد صديقي حرفيا سياسة القرب التي نادى بها جلالة الملك نصره الله في خطابه..

تدبير عالي ومسؤولية وطنية حقيقة..

وزير يشتغل نهارا وحتى وقت متأخر من الليل رفقة طاقمه تجده في ظرف اسبوع يزور اكثر من جهة ويتابع ميدانيا مشاريع وزارته يستمع للفلاحيين هنا وهناك والى مشاكلهم ولاسيما في ضل أزمة الجفاف التي تعيشها بلادنا تجده قريبا من صوت الفلاحيين المغاربة منذ تقلده هذا المنصب مكتب وزارته دائما مفتوح لجميع الهيئات البيمهنية الزراعية والفلاحين المغاربة بصفة عامة يستمع للجميع كما كان يفعل في منصبه السابق بالوزارة .

مسؤول حكومي بشوش مشرق الأسارير يحضى بشعبية كبيرة وسط الفلاحين والعامة بوطننا الحبيب ، وزير يعتز دائما بخدمة وطنه و قطاع الفلاحة وجعل المملكة المغربية من الدول القوية في القطاع الزراعي والصيد البحري ..

إبن القطاع الزراعي …

كما نقول في الدارجة المغربية “ولد الدار” يعني إبن “القطاع الزراعي” ، السيد صديقي مهندس دولة في الزراعة حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية. واعيا بالمسؤولية الملقاة على عاتـقه وأمن “وطنه الغذائي” ، يدبر القطاع بحكمة وتبـصّـر ،
يستمع للجميع ويتدخل شخصيا من أجل حل الاكراهات التي توجه القطاع…
منذ تعيينه لاحظ الجميع قوة الزيارات الميدانية التي يقوم بها السيد صديقي رفقته طاقمه إلى عدد من الأقاليم والجماعات القروية قصد المتابعة الميدانية لمشاريع وزارة الفلاحة ، حيث يلتقي بالمسؤولين الإقليميين والجهويين للوزارة والفلاحين ويستمع لهم و يناقش معهم مختلف التحديات التي تواجه قطاع الزراعة بالخصوص مع إشكالية نقص التساقطات ويقف شخصيا على تتبع استفاذة الفلاحين من الدعم بالخصوص الشعير المدعم وغيره ….

وللاشارة وبفضل السياسة الاستباقية والحكيمة والجهود المبذولة من طرف السيد صديقي ومسؤولي وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مند انطلاق مخطط المغرب الاخضر. تصدرت المملكة المغربية المرتبة الـ15 عالميا ضمن أكبر مصدري الفواكه.

وجاءت هذه المرتبة ضمن التقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية والتي سلطت الضوء فيه على مؤهلات قطاع الفواكه بالمغرب، مبرزة أن صادرات المملكة في هذا المجال تضاعفت في الفترة ما بين 2016 و2021، من 729 مليون إلى أزيد من 1.5 مليار دولار.

شاهد أيضاً

النسخة الثالثة من المعرض الجهوي للمنتجات المجالية تحت شعار” تثمين المنتجات المجالية رافعة أساسية لإدماج الشباب في القطاع الفلاحي” خلال الفترة الممتدة ما بين 4 إلى 7 دجنبر 2019 بمدينة زاكورة

النسخة الثالثة من المعرض الجهوي للمنتجات المجالية  تحت شعار” تثمين المنتجات المجالية رافعة أساسية لإدماج …

لقاء قناة الشاملة مع ممثلة تعاونية الميلودية جهة الدار البيضاء سطات بالمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الدورة 14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *