الفنان بدر فنيش أيقونة الطرب الشعبي بمدينة سلا

الفنان بدر فنيش أيقونة الطرب الشعبي بمدينة سلا

الشاملة بريس- تحرير الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا .

نعم إنه فنان الأجيال الشبابية، ونجم الأغنية الشعبية بمدينة سلا العريقة المعروفة بمدينة القراصنة.

من منا لايعرف الفنان *بدر فنيش* ،هذا الفنان الذي عُرف بالروح المرحة والأخلاق النبيلة، والجد والمثابرة في العمل الفني كي يبصم ببصمة الفنانين المحترفين في الساحة الفنية المغربية بكل جدارة واستحقاق.

إننا عندما نتكلم عن شخصية الفنان بدر فنيش فإننا نتكلم عن عراقة مدينة عُرفت بالفن الأصيل، والملحون والثرات والأصالة، لأن مدينة *سلا* تعتبر جامعة تخرج منها العديد من الفنانين الكبار مثل السلاوي والفنان الغاوي والقائمة طويلة، فحتما سيكون لفناننا المقتدر نجم سلا بدر فنيش قدرا فنيا يجعل منه مطربا يطرب جمهوره داخل وخارج أرض الوطن المتذوق للفن الأصيل.

 

ويعتبر الفنان النجم بدر فنيش من المحافظين على الهوية الفنية للطرب الشعبي بمدينة سلا، فهو كاتب كلمات متميز وملحن مقتدر وله عدة البومات غنائية و من أبرز أغانيه التي أضفت جمالية بالساحة الفنية نجد أغنية من الحبة درتي قبة / أغنية توحشت أحبابي / أيضا أغنية ماضنيت نتفارقو.

ومن جهة أخرى الفنان بدر فنيش يترأس جمعية هي *جمعية مفتاح الخير للفنون و الثرات الأصيل* وقد أنشأ هاته الجمعية في ظل جائحة كورونا من أجل الاهتمام بشؤون الفنانين والدفاع عن الأغنية الثراتية ببلادنا كونه تربى في بيئة فنية تعشق الثرات والفن الأصيل كالملحون و المواويل الشعبية.

 

وقد شارك الفنان نجم بدر في عدة مهرجانات عملاقة مثل مهرجان *موازين* بالرباط ، ومهرجان *شبابيات* بسلا، وحتى أنه قام بعدة سهرات خارج أرض الوطن الحبيب خاصة بدولة تونس الشقيقة واحرز على عدةجوائز وعدة شواهد تقديرية،وهو الأن يستعد لطرح اغنيتين جديدين الأولى تحت عنوان *لميمة كيف ننساك *

والثانية تحت عنوان* ياختي قوليلي واش أنا نبغيك*.

نعم إن الفنان بدر فنيش مثال جميل للشباب المبدع في الساحة الفنية لأنه يشق طريقه بكل جد واحترافية ، ويغني على المواضيع التي لها علاقة بالواقع المعاش، فهو يستحق لقب ملك الطرب الشعبي وفن الراي الشبابي الذي جعله يكون قريبا من جماهيره ومتابعيه بكل مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأخير نتمنى أن يلقى اهتمامها كبيرا من طرف الجهات الوصية على القطاع الفني ومن لدن أهل الفن لأنه بصدق يعمل جاهدا من أجل إبراز الأغنية الشعبية والأغنية الشبابية حتى ترقى إلى مستوى عال من الرقي والنقاء والتجديد.

فمزيدا من النجاحات والاستمرارية والعطاء لفناننا الشامل و المتكامل الإنسان المتواضع و الخلوق *بدر فنيش* نجم سلا ابن هاته المدينة الهادئة المتميزة بالفن الراقي و الثرات الأصيل.

شاهد أيضاً

إيزاداك يحتفي بتخرج فوجه الثالث والثلاثين

  إيزاداك يحتفي بتخرج فوجه الثالث والثلاثين الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: لجنة الإعلام والتواصل …

مهرجان بني عمار يضرب موعدا لعشاق الجبل في ماي المقبل

مهرجان بني عمار يضرب موعدا لعشاق الجبل في ماي المقبل الدورة 13 تكرس فرادة فيستيباز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *