تنصيب رجال سلطة الجــدد بمدينة سيدي سليمان

تنصيب رجال سلطة الجــدد بمدينة سيدي سليمان

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مواكبة إعداد: البخاري إدريس

شهدت قاعة الاجتماعات بعمالة سيدي سليمان، صباح يومه الثلاثاء 15غشت 2023 حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.
وجرى خلال هذا الحفل، الذي ترأسه عامل إقليم سيدي سليمان عبد المجيد الكياك والذي حضره مسؤولون قضائيون ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، تقديم رجال السلطة الجدد الذين التحقوا بالإقليم.


وتأتي هذه التعيينات في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية في صفوف هيئة رجال السلطة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد عامل إقليم سيدي سليمان عبد المجيد الكياك، أن هذه الحركة مثلت فرصة من أجل تنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى تدشين مسار الانفتاح على مختلف الفاعلين والانكباب على المشاكل الحقيقية للمواطنين والالتزام بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي المسؤولية غايتها الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين.


وأضاف عامل الإقليم انه قد تم اعتماد وتعميم لأول مرة على جميع العمالات والأقاليم بالمملكة نظام المواكبة والتقييم الشامل بـ360 درجة، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء، وتستند هذه الآلية على زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة، تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء لقاء لمواكبة رجل السلطة ومقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين من المصالح الأمنية والخارجية، بل وتمتد هذه المقابلات إلى شرائح واسعة من المواطنين، من مرتفقين وفاعلين جمعويين واقتصاديين ومنتخبين.

وأشاد عامل إقليم سيدي سليمان المجهودات التي قام بها رجال السلطة بإقليم سيدي سليمان خلال السنوات الأخيرة، خاصة خلال فترة تفشي جائحة كورونا، مذكرا بالجهود المبذولة في إنجاح الانتخابات التي عرفتها بلادنا خلال سنة 2021، علاوة على العمل الدؤوب الذي تقوم به الإدارة الترابية لمواجهة آثار موجة البرد، في إطار اللجان المحلية لليقظة التي يترأسها رجال السلطة، لفك العزلة عن الدواوير وإزاحة الثلوج وتقديم المساعدة للنساء الحوامل والمرضى، بالإضافة للجهود المبذولة للتخفيف من آثار الجفاف وقلة التساقطات المطرية، كلها مجهودات حميدة وفعالة بذلها رجال السلطة بالإقليم خدمة للساكنة المحلية، وذلك تماشيا مع المفهوم الجديد للسلطة الذي أرسى دعائمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

إليكم لائحة رجال السلطة الجدد التالية أسمائهم :

الحسين لطفي : باشا سيدي يحيى الغرب قادما من إقليم شيشاوة حيث كان يشتغل منصب باشا شيشاوة
احمد بوحزام : رئيس دائرة القصيبية قادما من عمالة كلميم حيث كان يشتغل منصب رئيس دائرة كلميم
احمد البوطيبي : قائد قيادة عامر الشمالية قادما من عمالة سلا حيث كان يشغل منصب قائد رئيس دائرة ملحقة إدارية بسلا.
سيدي محمد لخليفي : قائد رئيس الملحقة الإدارية بسيدي يحيى الغرب قادما من عمالة خنيفرة حيث كان يشغل منصب قائد قيادة مولاي بوعزة خنيفرة .
الياس الحروني : قائد قيادة المساعدة خريج حديث من المعهد الملكي للادراة الترابية الفوج 58
الياس عمار : قائد قيادة أولاد بن حمادي خريج حديث من المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 58
عبد الله الحسيب : تمت ترقيته لمنصب قائد رئيس الملحقة الإدارية الثالثة بباشوية سيدي سليمان
عبد الخالق اللويزي : تمت ترقيته لمنصب قائد ملحق بديوان السيد العامل .
رضوان عبد القيوم العكري : قائد ملحق بالكتابة العامة لعمالة سيدي سليمان قادما من إقليم زاكورة التي كان يشتغل بها نفس المنصب .

وفي الأخير دعا عامل الإقليم رجال السلطة الجدد إلى “بذل المزيد من الجهد والعطاء لتنفيذ السياسات العمومية للدولة والاشتغال المتواصل وفق أبعاد ومرامي المفهوم الجديد للسلطة الذي أقره صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

عامل سيدي إفني يشرف على مجموعة من المشاريع

سيدي إفني: بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عامل الإقليم يشرف على مجموعة …

نشاط انساني وخيري بمدينة وجدة

النشاط الانساني و الخيري بمدينة وجدة التاريخية الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- تحرير الاعلامي محمد لمليجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *