جمعية رواد المستقبل للتربية والثقافة بالفنيدق تحتفي بالشاعرة خديجة الإدريسي التوراغتي

جمعية رواد المستقبل للتربية والثقافة بالفنيدق تحتفي بالشاعرة خديجة الإدريسي التوراغتي

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- فاس: محمد أمقران حمداوي

في إطار دعم الإبداع والمبدعين نظمت جمعية رواد المستقبل للتربية والثقافة بالفنيدق يوم الأحد 3 شتنبر 2023 على الساعة السادسة مساء بفضاء مكتبة ابن باجة بمدينة الفنيدق أمسية شعرية باذخة تخللها حفل توقيع الديوان الشعري ” الكلام الموروث” للشاعرة خديجة الإدريسي التوراغتي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الديوان سبق أن فاز بالجائزة الأولى التي نظمتها الجمعية بدعم من مندوبية وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – بالفنيدق خلال الفترة الممتدة ما بين 27 و 31 دجنبر 2022.
وقد حجت إلى عين المكان ثلة من الشعراء والشواعر الذين شنفوا الآذان والأسماع بروائع خالدة من القصائد الزجلية التي تفاعل معها الحاضرون بنوع من الشغف والحماس. وهؤلاء الشعراء هم : نور الدين مغوز ، نبيلة المصباحي، إسماعيل الرهوني، سعاد خزرون، إلياس البقالي، حنان الفرون.
وفي سياق متصل قدم الشاعر الدكتور سعيد يفلح العمراني والشاعرة الزجالة سعاد الفرون قراءتين نقديتين في الديوان سلطتا الضوء على أهم المضامين التي عالجتها الشاعرة المحتفى بها.
من هذا المنبر نحيي عاليا الشاعر عبد الواحد الهروشي الذي أدار باقتدار حفل التوقيع والقراءات الشعرية، كما نشكر جمعية رواد المستقبل للتربية والثقافة بالفنيدق على المجهودات الجبارة التي تبذلها في سبيل دعم المبدعين، ولا يفوتنا في الوقت ذاته أن نشد بحرارة الإصرار والتحدي على يد الشاعرة خديجة الإدريسي التاوراغتي التي ما فتئت تبذل مساعي حثيثة من أجل ضخ دماء جديدة في شرايين الزجل بمدينة الفنيدق خاصة وجهة طنجة تطوان عامة.

شاهد أيضاً

مسرحية “خيط بلا راس”

مسرحية “خيط بلا راس” تعيد طارق بورحيم إلى الخشبة في أيام القنيطرة المسرحية الشاملة بريس …

الجمهور الاسترالي يكتشف الأصالة والإبداع المغربيين

الجمهور الاسترالي يكتشف الأصالة والإبداع المغربيين من خلال “موروكو غلوبال”(المغرب العالمي) في ملبورن  الشاملة بريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *