ثانوية القاضي عياض بازيلال تحتفي باليوم العالمي للشعر

الشاملة بريس- مراسلة: محمد بلمو

احتفاء باليوم العالمي للشعر، احتضنت ثانوية القاضي عياض التأهيلية، مديرية أزيلال، يوم الجمعة 01 أبريل 2022م، لقاء مفتوحا مع الكاتبين المبدعين، آمال الحرفي ورضوان إيار. 

تضمن النشاط فقرات متنوعة، افتتحت بكلمة السيد رئيس المؤسسة “محمد الشتاشني” الذي لم يفوت الفرصة للثناء على مجهودات الأطر التربوية والإدارية في سبيل تفعيل أنشطة الحياة المدرسية، وما لهذه الأخيرة من أهمية لا تنكر في بناء شخصية المتعلم. تلا ذلك قراءات في مؤلفات المبدعين، حيث قدم الأستاذ “الحبيب الحجامي” قراءة في نصوص المجموعة القصصية “عبور” للكاتبة آمال الحرفي، بعدها ألقى الأستاذ “محمد بوالراس” قراءة نقدية في النصوص السردية التي اختار لها صاحبها الكاتب رضوان إيار عنوان “..وماذا لو دقوا جدران الخزان؟. في أعقاب ذلك فتح مسير اللقاء الأستاذ “حسن لكروح” باب المداخلات أمام المتعلمين والأساتذة الذين حضروا النشاط، لاستفزاز قريحتي الكاتبين.

وقد تميز اللقاء عموما بجودة المداخلات التي قدمها المشاركون، من متعلمات ومتعلمين وأساتذة، وبالتفاعل الإيجابي من لدن الكاتبين، الذين عبرا عن مدى أهمية الفعل القرائي في صقل شخصية المتعلم، وفتح آفاق اندماجه بمحيطه المجتمعي، ولم تفوت الكاتبة أمال الحرفي الفرصة لتضع أصبعها على جرح المسألة الحقوقية للمرأة المغربية وخاصة بالبوادي والهوامش، موجهة رسائل بعيدة المعاني غائرة الدلالات، للمتعلمات اللواتي أبدين تفاعلا إيجابيا مع معظم نصائحها وتوجيهاتها.

في ختام الأمسية، ألقت المتعلمات قصائد شعرية من نظمهن، احتفاء بالشعر وبيومه العالمي، وتخلل ذلك حفل شاي على شرف الكاتبين، وحفل توقيع لمؤلفيهما سالفي الذكر.

شاهد أيضاً

الدكتور الطيب بياض يصدر كتابا جديدا

المؤرخ المغربي الدكتور الطيب بياض يصدر كتابا جديدا بعنوان: “الشخصية المغربية: تأصيل وتأويل” الشاملة بريس …

الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير (الدورة 16) بأيت ملول الشاملة بريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *