مهرجان فاس للثقافات

الشاملة بريس- تحرير الشاعر والاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا

ان هذا العنوان هو دليل قوي على سمو الثقافة بمدينة فاس ،فاس مدينة 12 قرنا من الحضارة والتاريخ، فاس مدينة الرقي والعلم والنبوغ وعنها حدث بلا حرج.

لقد نظمت جمعية نساء ورجال في خدمة المجتمع بفاس تحت شعار *لنكتشف سويا طاقات المستقبل* مهرجان فاس للثقافات الذي يحتفي بدورته السادسة وداك يومي 26 و27 من شهر ماي لسنة 2022. برئاسة السيدة الفاضلة والمحترمة، المراة المناضلة والوطنية بامتياز* لالة فطومة الحيلالي* ،هاته المرأة التي بدأت بقوة في ساحة العمل الجمعوي واستمرت ولازالت تخدم الفن والثقافة بمدينة فاس رغم كل الاكراهات والضغوطات التي تواجهها في القيام بمهرجان موازي لمثل هاته المهرجانات الكبيرة التي لها رمزية قوية في دعم الطاقات والكفاءات الشبابية الصاعدة.

وقد عرف المهرجان تكريمات قيمة لعدة شعراء من بينهم الشاعرة والفنانة الراقية الأستاذة نعيمة الهيلالي ،وكذا الشاعرة فاطمة الزهراء العلوي، والشاعر الخلوق محمد بودركة والشاعر الزجال حميد الرضواني.
كما كرمت الجمعية الدكتورة مديرة مكتب حقوق التأليف الأستاذة الجليلة* نصيرة الحيوني* مع كل أعضاء المكتب، هاته الخلية من الشباب التي تسهر على خدمة الفن والفنانين، وهذا المكتب كان له الدور الكبير في دعم حقوق المؤلف والحقوق المجاورة. فلهم كل الشكر والتقدير.
كما عرف المهرجان تنظيم مسابقات في الشعر و الغناء، والجميل في الأمر هو تكريم السيدة الرئيسة لالة فطومة الحيلالي لسيدات عاملات بقطاع النظافة بفاس.
والأجمل من هذا انها كرمت الجالية المغربية بفرنسا في شخصنا : الاعلامي و الشاعر محمد لمليجي صاحب *ديوان شكرا وطني *, وهذا الأمر ليس غريبا على جمعية نساء ورجال في خدمة المجتمع في الاحتفاء بالطاقات الفكرية والأدبية، فالشكر موصول للجمعية ولكل أعضاء المكتب المسير ،كل واحد بإسمه وصفته.
ومزيدا من النجاحات والاستمرارية للاعمال التي تقوم بها السيدة الرئيسة المحترمة الحاجة فطومة الحيلالي التي نتمنى لها كل التوفيق والسداد في عملها الجمعوي بجهة فاس، وكلنا امل ان تجد الجمعية دعما وسندا ماديا ومعنويا من طرف الجهات المختصة لتستمر في مسارها الذي يخدم الوطن من الناحية التقافية والفنية.

شاهد أيضاً

محمد بكيار يضع أخر اللمسات لتصوير الفيلم القصير “أفول الشمس”

الشاملة بريس- إعداد: محمد حلال أخر اللمسات لتصوير الفيلم القصير “أفول الشمس” المخرج محمد بكيار …

قصيدة “صديقي لعزيز”

الشاملة بريس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *