عامل سيدي إفني يشرف على مجموعة من المشاريع

سيدي إفني: بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عامل الإقليم يشرف على مجموعة من المشاريع التنموية.

الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- مراسلة: عبد المجيد قنديل

احتفالا بالذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال والتي تعد حدثا نوعيا في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال، أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يومه الاربعاء 17 يناير 2024 على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال للعديد من المشاريع التنموية على مستوى الإقليم لعل من أهمها:

بجماعة سيدي امبارك

تدشين دار الشباب سيدي امبارك وهو المشروع الممول من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الشباب-بتكلفة اجمالية تناهز 1.665.007.04 درهم.

بجماعة ايت الرخا

إعطاء انطلاقة الاشغال لمشروع إعادة بناء دار الطالب ايت الرخا وهو المشروع الذي سيشيد على مساحة اجمالية تبلغ 1317 متر مربع وبتكلفة مالية تتجاوز 5.673.024.00 درهم ممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

جماعة تغيرت

إعطاء انطلاقة الاشغال لمشروع إعادة بناء المدرسة الجماعاتية تغيرت والتي ستنجز بشراكة ما بين مجلس جهة كلميم واد نون والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بغلاف مالي يناهز 7.370.878.94 درهم على مساحة إجمالية تبلغ 4548 متر مربع.

بجماعة إبضر 

تدشين دار الطالبة إبضر وهو المشروع الممول في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة) بتكلفة مالية تناهز 5.750.000.00 درهم، وتبلغ المساحة الاجمالية للمشروع 1512 متر مربع تم توفيرها من طرف جماعة ابضر.

بجماعة انفك

وضع الحجر الأساس لمشروع بناء دار الطالبة انفك وهو المشروع الذي رصد له غلاف مالي يناهز 4.350.409.00 درهم في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي. وتبلغ المساحة الاجمالية لهذا المشروع 3392 متر مربع منها 2263 متر مربع مغطاة.

  • إعطاء انطلاقة الأشغال لمشروع بناء 26 وحدة للتعليم الاولي على مستوى الإقليم وستبلغ تكلفة إنجازها 10.059.31 درهم.

ويأتي تنزيل هذه المشاريع التنموية لتعزيز الدينامية التنموية القوية التي يشهدها الإقليم ومواكبة ودعم دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية كما سيكون لها تأثير على ظروف عيش الساكنة وتحسين الولوج للخدمات الأساسية وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

حضر هذه الأنشطة كل من السادة المنتخبين والسادة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة وفعاليات المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

نشاط انساني وخيري بمدينة وجدة

النشاط الانساني و الخيري بمدينة وجدة التاريخية الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- تحرير الاعلامي محمد لمليجي …

ݣلميم: معاناة عمال فندق السلام إلى متى…!

ݣلميم: معاناة عمال فندق السلام إلى متى…! الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- متابعة- أ.ذ: هشام حلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *