أوكرانيا تقاوم ، لكن إلى متى؟

الشاملة بريس- بقلم: د. سوسن مبروك/ مملكة أطلانتس الجديدة (أرض الحكمة)

حرب مستمرة ومكثفة في جميع الأراضي الأوكرانية يشعر بها الجيش الروسي بالارتياح ، وربما خططت القوة الروسية العظمى للحرب وقررت أن خطتها الهجومية يجب أن تكون سريعة وخاطفة من أجل تحقيق أهدافها وسياساتها العسكرية ، ولكن بعد أربعة أيام منذ إعلان الحرب ، لم يستطع الهجوم الروسي السيطرة ، فوجئت القوات المسلحة الروسية بالمقاومة الشرسة للجيش الأوكراني والمتطوعين الشعبيين ، فأثبتت الأرض ضراوة المقاومة ، وهذا سيعطي أثرًا نفسيًا وحيويًا. تعزيز معنوي للجيش الأوكراني وقد يؤثر على الروح المعنوية للروس مع استمرار المعركة ، ولكن هل سيستمر هذا الوضع لفترة طويلة ، أم أن لدى روسيا خططًا بديلة؟

الحرب لا تدور فقط داخل أوكرانيا ، لكنها حرب واسعة وواسعة النطاق على جميع المستويات. 

حرب اقتصادية تعلنها قوى غربية بقيادة أمريكا ضد روسيا هي حرب غير مسبوقة والأعنف منذ زمن طويل وسيكون لها أثر مدمر. 

عن الاقتصاد الروسي وهذا ما أعرفه بادن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك قادة الاتحاد الأوروبي وكذلك العزلة السياسية الكاملة لروسيا عن قادة التحالف ، ومن ناحية أخرى من جهة ، تعلن روسيا للجمهور وبصوت عالٍ وواضح أن هذه العقوبات لن يكون لها تأثير سلبي على الاقتصاد لأن روسيا أعدت ووضعت خطط إنقاذ مسبقًا.

في انتظار نتيجة المفاوضات التي ستجرى في الساعات القليلة المقبلة بين روسيا وأوكرانيا ومدى استجابة أوكرانيا لظروف المرأة الروسية ، وأهمها حياد أوكرانيا ، يظل الوضع قائمًا على جميع الافتراضات.

هل ستستمر الحرب لفترة أطول ، أم ستمتد إلى دول تنتمي إلى الناتو وبالتالي ستندلع الحرب العالمية الثالثة ، أم ستتوقف الحرب ، وهل ستخرج روسيا منتصرة بإعلان حياد أوكرانيا وتنصيب قيادة بديلة؟

كل الاحتمالات ممكنة.

شاهد أيضاً

(المحاضرة 33 ) في ,فلسفة البناء, الجزء الثاني  رماز الأعرج  

تحية الفكر والإرادة المتجددة الشاملة بريس- مملكة اطلانتس الجديدة ارض الحكمة (المحاضرة 33 ) في …

The swearing-in ceremony of the Press Club

achamila press- Dr. Kulwant Singh Saluja The swearing-in ceremony of the Press Club  concluded at …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *