نبدة عن الشاعر الزجال بودركة محمد

الشاملة بريس- تحرير محمد لمليجي الاعلامي بجريدة الشاملة
 بريس بأوروبا

من منا لايعرف الاستاذ القدير ‘محمد بودركة * ابن مدينة فاس العالمة، نعم انه الشاعر والزجال ،الإنسان الطيب والخلوق.

له بصمة خاصة بمدينة فاس وهو معروف ومحبوب بين كل زملائه في الميدان الشعري والزجلي.

فالاستاذ *محمد بودركة * كان في بدايته كهاوي للكتابة الشعرية التي كانت عبارة عن خواطر وابيات زجلية كانت جد خجولة، إلا أنه بعد فترة تمرس جيدا وتمكن من كتابة اكثر من 500 قطعة كلها زجلية وايضا كتب عدة منولوگات دينية واجتماعية وطنية.

 

وفي العشر سنوات الأخيرة انطلق في كتابة المواضيع الجديدة التي تساير وتواكب مايدور في مجتمعنا المغربي. ومن جهة أخرى فالاستاذ الشاعر والزجال *محمد بودركة * عضو فعال في *جمعية حروف الميزان* التي تتكون من عدة شعراء وازنين لهم بصمة قوية محليا ووطنيا، والجميل في الأمر أن الاستاذ *محمد بودركة *كانت له عدة مشاركات في عدة مهرجانات من بينها مهرجان الشعر والزجال الذي ينظم بالدار البيضاء وقد حاز على الرتبة الثانية بامتياز،، وايضا تم تكريمه مؤخرا مع الشاعرة والفنانة نعيمة الهيلالي بمهرجان فاس للثقافات ،التي نظمته جمعية نساء ورجال في خدمة المجتمع برئاسة السيدة الفاضلة فطومة الحيلالي شهر ماي المنصرم.

كما شارك في برنامج ساعة مرح *بإداعة فاس الجهوية* بعدة قطع زجلية، وبالنسبة لأعماله المستقبلية فهو سيقوم بطبع ديوان مشترك مع الشاعر الكبير *إدريس الأحمر * وايضا سيقوم بإصدار ديوان جماعي مع مجموعة *شعراء حروف الميزان*

فكل هاته الأعمال القيمة لدليل على الكفاءة الأدبية والثقافية لشعراء وأدباء مدينة فاس ،فاس مدينة 12 قرنا من الحضارة والتاريخ.

فهنيئا لفاس ولبلدنا المغرب هاته الطاقات الفكرية التي تضيف كل الفخر لوطننا الحبيب. وما نتمناه سوى أن تجد هاته الكفاءات الأدبية كامل الدعم من طرف القطاع المختص حتى تسير بنجاح في المسار الفكري والادبي.

 

شاهد أيضاً

محمد بكيار يضع أخر اللمسات لتصوير الفيلم القصير “أفول الشمس”

الشاملة بريس- إعداد: محمد حلال أخر اللمسات لتصوير الفيلم القصير “أفول الشمس” المخرج محمد بكيار …

قصيدة “صديقي لعزيز”

الشاملة بريس 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *