مباراة ولوج السنة الأولى بكلية الطب والصيدلة بفاس – جامعة سيدي محمد بن عبد الله برسم الموسم الجامعي 2019/ 2020

بيان صحفي

مباراة ولوج السنة الأولى بكلية الطب والصيدلة بفاس – جامعة سيدي محمد بن عبد الله

برسم الموسم الجامعي 2019/ 2020

الشاملة بريس: مراسلة/ السيد مهدي الرامي مسؤول الإعلام والتواصل

ينهي عميد كلية الطب والصيدلة بفاس إلى علم كافة تلاميذ السنة الثانية من سلك البكالوريا أو حاملي شهادة البكالوريا (الشعب العلمية)، والتابعين ل (عمالة فاس، أقاليم مولاي يعقوب، صفرو، بولمان، تاونات، مكناس، الحاجب، إفران، خنيفرة، ميدلت والرشيدية) أن عملية التسجيل القبلي من أجل اجتياز مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بفاس -جامعة سيدي محمد بن عبد الله- قد شرعت عبر البوابة الإلكترونية للكلية، وذلك إلى غاية 30 يونيو2019.

يمكن للمترشحين والمترشحات الاطلاع على المزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل، و كذا تفعيل عملية التسجيل القبلي عبر الرابط التالي :

bit.ly/2WFMZRB

 

وعلى كل مرشح واجه مشكل تقني في تسجيل ترشيحه، التوجه مباشرة إلى مصلحة شؤون الطلبة بالكلية. أما على مستوى البرمجة، جاءت التواريخ المتعلقة بمراحل المباراة وفق المذكرة الوزارية بشأن ولوج المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، بحيث يستوجب على الراغبين بالالتحاق بكلية الطب والصيدلة بفاس مراعاة الآجل المحددة وفق البرنامج التالي :

يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019: الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي تحت إشراف وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعتمد على درجة الاستحقاق في معدل الباكالوريا (الوطني 75%، الجهوي 25%).

يوم الخميس 18 يوليوز 2019 : الاختبار الكتابي في المواد العلمية في ساعتين (الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات و العلوم الطبيعية) ، وبإحدى اللغتين العربية والفرنسية مع تخصيص مدة 30 دقيقة لكل مادة.

ابتداء من يوم 18 يوليوز 2019 : الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة عن طريق النشر الداخلي بالمؤسسة و موقعها على الانترنت و كذا مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لكلية الطب والصيدلة بفاس. وفي هذا الصدد، سيعوض كل مترشح تم قبوله بصفة نهائية ولم يؤكد تسجيله النهائي في الوقت المحدد بمترشح ورد اسمه في لائحة الانتظار وذلك حسب الاستحقاق.

وقد حدد عدد المقاعد بكلية الطب والصيدلة بفاس في 330 مقعد، فيما تضاف نسبة 05% من عدد المقاعد المحددة للطلبة الأجانب الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة.

وتجدر الإشارة أن الطلبة الناجحون بصفة نهائية سيمثلون الفوج 21 منذ تأسيس الكلية سنة 1999، وكذا الفوج الخامس من الإصلاح الجديد للمنظومة البيداغوجية في التكوين الطبي الصيدلي وطب الأسنان (REMPO) والذي يجري العمل بها منذ شتنبر 2015.

شاهد أيضاً

سيدي سليمان: المواطنة لا تقتصر على أحد، والوطن للجميع” ه

الشاملة بريس- بقلم: الحسن بخاري ” المواطنة لا تقتصر على أحد، والوطن للجميع” هو الشعار …

سبب عدم اعتماد الملف الصحي خلال عملية تلقيح التلاميذ؟

الشاملة بريس-إعداد: حسن البخاري في الثالث من فبراير 2004 صدرت المذكرة الوزارية رقم 06 معززة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *