إحتفالية وازنة بالثانوية الاعدادية عبد العالي بن شقرون بفاس

الشاملة بريس- تحرير الاعلامي محمد لمليجي عن مكتب جريدة الشاملة بريس بأوروبا 

يوم السبت 6يونيو 2022، كان يوما مميزا بالثانوية الاعدادية ‘الشهيد عبد العالي بن شقرون* ،التي عاشت لحظات إستتناىية وجد راقية، حيت إلتقت فيها كل الاطر الإدارية والتربية بتلاميدها وايضا بكل العاملين بها على قلب رجل واحد لانجاح هذا النشاط الفني والثقافية. 

 

وهاته الاحتفالية الرائعة التي أقيمت خصيصا لتكريم استاذتين جليلتين اعطيتا الكثير من التضحيات لخدمة المؤسسة التعليمية، وهما السيدتان الفاضلتان : *لالة فاطمة گايز* *ولالة نجية إجابة. *

 

وقد عرف الحفل أيضا تكريم طاقات أدبية وفكرية على رأسها، الشاعرة والفنانة* نعيمة الهيلالي * صاحبة ديوان* كلمات تعانق الحياة * التي ادت اغنيتها التربوية بعنوان *مدرستي*

وا يضا تم تكريم الاستاذ الشاعر * عبد الحكيم البقريني * الذي القى قصيدة شعرية بالمناسبة، 

وقد زين الحفل تواجد الاستاذ الباحث* محمد مقران حمداوي* الذي قدم قراءة كشف من خلالها عن الخبايا التي رافقت تأليف وإصدار كتابه المتميز * المفصل في التاريخ والجغرافيا *. 

 

وقد توالت فقرات النشاط بعدة اناشيد غناىية كانت من كلمات الاستاذ الشاعر القدير عبد العزيز أغوثان الذي يسهر كثيرا على إغناء النادي التربوي والتقافي ليرتقي في أبهى صوره، كما لاننسى الدور الكبير الذي قام به استاذ الموسيقى السيد عبد الحفيظ السني الذي رافق التلاميذ المشاركين بكل التدريب. 

وفي الاخير وزعت شواهد تقديرية على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في الدورة الدراسية.

 

 فالشكر موصول بكل تقدير للسيد رئيس المؤسسة* اسماعيل المعروفي*, والأستاذ الفاضل *جمال بكري* الحارس العام للمؤسسة، ولجميع الأساتذة المحترمين ولكل من ساهم من بعيد او قريب في إنجاح هدا العرس الفني التربوي، وكلنا امل ان تتكرر مثل هاته التظاهرات الثقافية من أجل التفتح الفني والادبي داخل المؤسسات التربوية والتعليمية. 

شاهد أيضاً

دور التعليم في بناء المجتمع

دور التعليم في بناء المجتمع الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا- إعداد: أ.ذ هِشام حـَلال أساسية التعليم …

لقاء تواصلي بمقر عمالة سيدي سليمان 

لقاء تواصلي بمقر عمالة سيدي سليمان في إطار مراجعة النظام الأساسي الشاملة بريس بالمغرب وأوروبا-مراسلة: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *